الاربعاء, 24 فبراير 2021 02:25 مساءً 0 559 0
شورى قبائل نهر النيل يتوافق على إختيار قياداته تحت ضيافة الكاردينال
شورى قبائل نهر النيل يتوافق على إختيار قياداته تحت ضيافة الكاردينال
شورى قبائل نهر النيل يتوافق على إختيار قياداته تحت ضيافة الكاردينال

الخرطوم: أخبار اليوم

استضاف الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رجل المال والأعمال وراعي كيانات الشمال، بمنزله أمس اجتماع مجلس شورى قبائل نهر النيل الذي انعقد لاختيار قيادات مجلس الشورى للقبائل البالغ عددها "34" قبيلة.

وتمّ خلال الاجتماع التوافق على اختيار سعادة اللواء معاش مبارك عباس، رئيسا لمجلس قبائل نهر النيل، والناظر مبارك جاد الله، نائبا للرئيس؛ والاجماع على كافة المناصب من مجلس قبائل نهر النيل، والتي تغتبر مكون اساسي ضمن اتحاد كيانات الشمال التي يرعاها الدكتور اشرف الكاردينال.

 وخلال مخاطبته الاجتماع، وأعرب د.الكاردينال عن بالغ سعادته بحضور أهل نهر النيل وتوافقهم في دراهم، مشدداً على ان الاجتماع ليس عنصرياً، ولكنه يهدف لاسترداد حقوق ومكتسبات نهر النيل، مؤكدً قدرة التجمع على انتزاع الحقوق بالعقل والمنطق والتشاور وليس بلغة الرصاص التي لا تشبه أهل الشمال .

واشار الكاردينال، الى أنه يحمد لاتفاقية جوبا، انها جمعت كيانات نهر النيل والشمال على قلب رجل واحد، مشيراً الى ان من وصف الاجتماعات الاخيرة على انها عنصرية قد اخطأ في الوصف لعلاقته الطيبة باهل دارفور والمعروفة ولأن الناس في الشمال والاسلام سواسية، وأنهم يتمنون لأهل درافور كل خير لأنهم ابناء هذا الوطن، لكن المساواة تفرض على القوى السياسية الوطنية عدم التمييز فيما يخص حقوق ومكتسبات الوطن صاحب الخيرات.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق