الخميس, 04 مارس 2021 02:53 مساءً 0 479 0
حمدوك يزور مقر جهاز المخابرات ويطالب بمساندة المعالجات الاقتصادية
حمدوك يزور مقر جهاز المخابرات ويطالب بمساندة المعالجات الاقتصادية

الخرطوم: أخبار اليوم
حيا رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك شهداء ثورة ديسمبر المجيدة مشيرا الى ان شعار (حرية سلام وعدالة) الذي اتت به الثورة يظل هو البوصلة التي تقودنا الى هذا الانتقال المعقد، موضحا ان النموذج السوداني الذي يقوم على الشراكة بين العسكريين والمدنيين سيكمننا من تجاوز المالات التي حدثت لدول كثيرة ، مبينا انها شراكة ستعبر بهذه المرحلة رغم العقبات والتحديات.
وامتدح رئيس مجلس الوزراء الدور الرائد لجهاز المخابرات العامة في رفع إسم السودان عن قائمة الدول الراعية للإرهاب مؤكدا على دوره المقدر الذي يلعبه في رفد مؤسسات الدولة بالمعلومات المهمة والتقارير الراتبة التي تعالج مختلف القضايا مبيناً ان إنفتاح البلاد مع دول العالم يمكن الجهاز من بناء علاقات جيدة مع أجهزة المخابرات العالمية.
وطالب حمدوك لدى زيارته مقر جهاز المخابرات العامة اليوم الخميس الجهاز بالوقوف والمساندة لمعالجة قضايا التحديات الاقتصادية التي ظلت تمثل تحديا فعليا يواجه البلاد مؤكدا على دور الأجهزة الأمنية في كافة الأنظمة الديمقراطية مشيراً إلى ان الحكومة التي تم تشكيلها مؤخرا إنفاذا لمقررات إتفاق سلام جوبا حرصت على خمسة أولويات على رأسها السلام وإصلاح الأجهزة الأمنية.
وقال حمدوك (نحتاج للوصول للتصالح مع التاريخ وتحقيق العدالة الإجتماعية) مشيراً لأن تكاتف شركاء حكومة الإنتقال أسهم في حماية البلد من الوصول إلى مرحلة التشظي والإقتتال التي ّال إليها حال العديد من الدول التي تعاقبت فيها الأنظمة.
من جانبه أكد مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد مساندة الجهاز بكل قدراته المهنية للفترة الإنتقالية وإلتزامهم بكل ما جاء في الوثيقة الدستورية، وانه ماضي في تحقيق ثورة ديسمبر المجيدة.
وأوضح ان الجهاز عكف على هيكلة كافة إداراته بهدف تحقيق مخرجات ثورة ديسمبر مشيراً لأن الجهاز قدم الكثير من الإنجازات على رأسها مكافحة التهريب وجرائم تخريب الإقتصاد مؤكداً على مساندتهم لكافة مؤسسات  الدولة لإنجاز الغايات الوطنية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق