الأحد, 30 ديسمبر 2018 03:36 مساءً 0 80 0
حرفيو بحري يضعون لمسة جمالية بتجديد طلاء واجهات الطرق الرئيسة بجهد ذاتي
حرفيو بحري يضعون لمسة جمالية بتجديد طلاء واجهات الطرق الرئيسة بجهد ذاتي

كتبت: قمر فضل الله
في مبادرة وجدت صدى واسعاً في نفوس المواطنين خرج حرفيو بحري بجهد ذاتي في موكب لوضع لمسات جمالية على الطرق الرئيسة وذلك بتجديد طلاء واجهات المدينة لاستقبال عيد الاستقلال.  
وانخرط أكثر من مائة حرفي في العمل بالشوارع الرئيسة يحملون الطلاء وأدوات العمل في مشهد أعاد الاطمئنان  وأكد أن البلد مازالت بخير.
وشهدت (أخبار اليوم) ضربة البداية التي انطلقت من مقر المحلية، وقال الضو أحمد عبد القادر رئيس الهيئة الفرعية لعمال الأعمال الحرة والحرفيين ببحري في تصريح لـ(أخبار اليوم) إن المبادرة قادها الحرفيون، وبدأت منذ أكتوبر الماضي حملة واسعة لإصحاح البيئة بالريف الشمالي، والآن فكرنا في  وضع لمسات فنية لاستقبال عيد الاستقلال بوجه مشرق للمدنية.  
وانخرط الحرفيون في هذا العمل الوطني الذي سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة مائة عامل وسيكون الانتشار في كل الوحدات الإدارية ببحري (السامراب وشمبات وسعد قشرة والكدرو ومنطقه الصناعات وكوبر).
وأشار إلى وجود مكاتب مساعدة بأم ضريوة ودردوق والفكي هاشم، وأكد أن الحرفيين يقومون بهذا العمل بجهد خاص من آليات وأيادٍ عاملة وبوهيات طلاء.
وأوضح الفكي أن هذه المبادرة تأتي في إطار برامج الإنتاج الرامية للتنمية، ودعا إلى ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عمل الحرفيين وتوفير الاستقرار حتى يصبحوا قادرين على العمل والإنتاج بصورة تنافس المنتج الخارجي وذلك بتوفير التمويل وخفض قيمة الترخيص بنسبة 50%، وقال إن أغلب مشكلاتهم تتمثل في حملات المحلية، وطالب بوضع حلول جذرية لتقنين وجودهم في مواقع خاصة أن الحرفي يعتبر العمود الفقري للتنمية والإنتاج.
 وأبدى استعدادهم التام للمشاركة في أي أعمال لتهيئة البنى التحتية وتعميرها،  ونادى بأهمية إعطائهم العطاءات  التي تتاح للشركات التي تفرض مبالغ خرافية.   وأبان الضو أن عضوية الهيئة تضم ما يفوق (1300) عضو، وناشد عضويته بأهمية الالتزام وتنظيم المواقع وعدم خرق النظام الأساسي واتباع القوانين واللوائح التي تنظم عملهم.  وأوضح أن العمل سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وأكد استمرار مبادرات إصحاح البيئة حتى تصبح محلية بحري  نموذجية من حيث النظافة، وكشف عن الإعداد الجاري والتخطيط لإطلاق عدد من المبادرات التي تخدم مواطني بحري سترى النور خلال العام المقبل.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير