الخميس, 03 يناير 2019 03:28 مساءً 0 109 0
والي كسلا ورئيس التشريعي وقيادات الولاية يتفقد مناطق بريفي الولاية
والي كسلا ورئيس التشريعي وقيادات الولاية يتفقد  مناطق بريفي الولاية

كسلا - عامر حسون
زار السيد والى كسلا الأستاذ ادم جماع ادم صباح امس  برفقة رئيس المجلس التشريعي الشيخ محمد طاهر سليمان بيتاي رئيس المجلس التشريعي  منطقة دبت بريفي كسلا  بمشاركة عدد من السادة الوزراء والمعتمدين ولجنة امن الولاية وقيادات الأحزاب السياسية وعدد من رموز المجتمع وأمين ديوان الزكاة بالولاية ومديري عموم الوزارات وكان في إستقبالهم الشيخ سليمان علي بيتاي شيخ خلاوى همشكوريب في السودان حيث تم إفتتاح مسجد دبت على يد السيد الوالى وتحرك السيد الوالى ووفده المرافق الى منطقة مكرام الدروة بمحلية كسلا وتم تدشين الحصاد في المزارع التى تتبع لخلاوى همشكوريب كما وقف سيادته ووفده المرافق على مدبغة ارتسيت لدباغة الجلود ومشروع حصاد المياه.
ومن ثم تحرك السيد الوالى ووفده المرافق الى منطقة تواييت بمحلية تلكوك وكان في إستقبالهم سعادة العميد ركن محمد عيسى عبدالقادر معتمد تلكوك وعدد من القيادات وطلاب خلاوى همشكوريب وتلكوك والمواطنين.
اقيم في تواييت تكريم  حاشد للسيد الوالى  من قبل الشيخ سليمان على بيتاي وطلاب الخلاوى وخريجيها ويأتي التكريم نظير إهتمام والى كسلا الاستاذ ادم جماع ادم بالمحليات الشمالية وتخليد ذكرى الشيخ على بيتاي بمدرسة بيتاي القومية بمحلية كسلا.
الشيخ محمد دين حسن أوهاج الأمين العام للحركة الإسلامية ممثلا لمواطني تلكوك أعلن وقفتهم مع حكومة الولاية والحكومة المركزية.
تحدث معتمد تلكوك شاكرا لحكومة الولاية دعمها لمحلية تلكوك مؤكدا ان مواطنى المحلية يساندون القيادة معلنا ترشيحهم للبشير في إنتخابات 2020.
وزير التربية والتوجيه أعلن تكفلهم بصيانة كاملة لمدرسة تواييت كما اعلن نيابة عن وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية سفلتة طريق تواييت الزراعي.
وزير الصحة والتنمية الاجتماعية اعلنت صيانة مستشفى تواييت وتوفير المعدات والأجهزة الطبية والكادر الطبي.
رئيس المجلس التشريعي الشيخ محمد طاهر سليمان بيتاي اعلن ان مواطني المحلية خلف القيادة ومعلنا وقفتهم مع لجنة امن الوﻻية للمحافظة على الأمن والإستقرار في الولاية واكد ان الأمن خط احمر ولن يسمحوا للمخربين بالتلاعب به وأكد ترشيحهم للبشير 2020 نسبة لاهتمامه بأهل القرآن ودعمه المستمر لهم.
الشيخ سليمان علي بيتاي شيخ خلاوى همشكوريب بالسودان قال ان هذا الإحتفال يأتي تكريما لوالى كسلا ادم جماع لدعمه للخلاوى وتخليده لذكرى الشيخ علي بيتاي ووقفته مع الفقراء والمحتاجين وعمله التنموى الكبير الذي إنتظم كافة محليات الولاية ممانتج عنه الإستقرار الذي تشهده الولاية وأكد أن أهل القرآن يساندون المشير البشير بدعواتهم ويدافعون عنه بأرواحهم.
والى كسلا الأستاذ ادم جماع ادم أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به خلاوى همشكوريب في السودان والدول المجاورة وتعليمهم الناس القرآن كما أشاد بأسرة بيتاي وعلى رأسهم الشيخ سليمان بيتاي وأبناءه لمحافظتهم على نهج الشيخ على بيتاي في الدعوة واهتمامهم بإنسان المنطقة كما اشاد سيادته بمعتمد المحلية لتقديمه الخدمات لانسان تواييت ومحلية تلكوك بصفة عامه وشاكرا لهم هذا التكريم الذي اعتبره قلادة شرف في جيده خاصة أنه من أهل القرآن الكريم وحفظته مؤكدا إستمرار حكومة الولاية في التنمية والخدمات ومعاش الناس وأعلن سيادته بتبرعه للخلاوى بمبلغ مليون جنيه ولمحلية تلكوك بمبلغ 2 مليون جنيه دعما لجهودها.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير