الجمعة, 02 فبراير 2018 07:13 مساءً 0 1 0
اول إنتاج للمبدع كيف يراه ؟
 اول إنتاج للمبدع كيف يراه ؟

نقاط عبور

صديق الحلو

اول إنتاج للمبدع كيف يراه ؟

باكورة الإنتاج متراس وسلاح في الوقت نفسه. سلاح قد يتفجر عليك. ومتراس قد تجرك أي ثغرة فيه الي الهزيمة. التعامل مع الشكل كلغة تعامل استيلاء .امتلاك وسيطرة. كل خضوع لها تأخر في الانفلات من سلطتها. عبودية بشكل ما لشكل قديم. والمبدع الحق مخرب لهذا الشكل.

متمرد علي السلطة. كل سلطة وان كانت معنا. كل تفاهم مع سلطة آنية سلطوية خيانة لوظيفة الإبداع. أول عمل لابد أن يكون متقن لأن الحكم سيكون عليه.لاتبحث عن الحقيقة .

الحقيقة ستأتي إليك. لا هي كلمة السر والتعويذة التي تحلق بك عاليا. والكتابة دفاع عن النفس في شكل هجوم. هجوم ضد اللامعني. ولابد أن تكون دائما في حالة دهشة. إن تكون عرافا مليء بالحدس. والمتلقي وسيلة لتغيير ما نريده ونري انه حق. لاتقارن نفسك بمبدع آخر.

قارن بما ستؤول إليه وما يمكن أن تؤوله. والكاتب وجد نفسه يعبر عن ما لايستطيع التعبير عن نفسه كتابة. متحرك دائم في مستعمرات الروح. طائف أزلي حول الضوء وان كان وهما. وكل غصن غادر الشجرة صار فاسا. اكيد لا ندم اذا استشرت. التجربة الأولي كا لإبن البكر له مكانة خاصة. الاستعجال غير مطلوب في مسائل الإبداع. لابد من التروي. لتخرج التجربة ناضجة. وياحبذا لو قدم لك مبدع له باع في المجال.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة