الأحد, 04 فبراير 2018 00:43 مساءً 0 1 0
عربي بتركيا
عربي بتركيا

أجراس فجاج الأرض

عاصم البلال الطيب

عربي بتركيا

السيد/ عاصم البلال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أبدء مقالي بقول سبحان الله لتوارد الخواطر في تكليفكم من قبل شقيقكم السيد/ اللواء بكتابة مقال عن الراحل سيدي عمر قبسة لما له من وقع لا قدرة للحروف أن تصوره في نفس سعادة اللواء، اسكنه الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء. وجه الشبه لقد كلفني بعض الزملاء بالعمل ولفيف من المرضى بالكتابة عن السيد/ عربي نقد الله محمد الحسن ظننا منهم أن هنالك علاقة تربطني بالسيد/ عاصم البلال وجاء ظنهم هذا من خلال بعض مواضيعي التي تم نشرها من خلال عمودكم أجراس فجاج الأرض ولكم الشكر أجزله.

السيد/ عربي نقد الله المقيم بتركيا كثر الكلام عنه في فعل الخيرات وقالوا عنه أين ما طرقت بابا بتركيا وجدته خاصة لطالبي الاستشفاء بمشافي تركيا، وقيل حد الإطراء بأنك إذا شاءت لك الأقدار والتقيت بالسيد/ عربي بتركيا وكأنما حلت عليك ليلة القدر فكل الأمور بإذن الله ميسرة فالسيد عربي من الناس القلائل الذين حباهم الله بقضاء حوائج الناس وليتنا نكون منهم.

فالتحية نبعثها من هنا من الخرطوم للسادة بالسفارة السودانية بتركيا في شخص السفير السيد/ يوسف الكردفاني وصاحب الذكر السيد/ عربي نقد الله محمد الحسن أمد الله في عمره ووسع في رزقه وأكثر الله من أمثاله.

لا ننسى ذكر وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الخارجية في تعاونهما لإنشاء البرتوكول السوداني التركي الذي أصبح واقعا يتم التعامل من خلاله، والعلاقات السودانية التركية صارت من العلائق التي يشار إليها بالبنان.

اختم حديث بمثل جميل من غربنا الحبيب في جمائل السيد/ عربي نقد الله محمد الحسن يقول المثل

البراعيك بالعين راعيه بالنتين. إن شاء الله نكون ردينا بعض الجمائل للسيد/ عربي.

وبالله التوفيق

أخوك مهندس/ محي الدين حامد سليمان

وزارة العمل والإصلاح الإداري

ت: 0122674674

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة