الثلاثاء, 29 يناير 2019 03:24 مساءً 0 86 0
بيت الشعر بالخرطوم يزور عميد شعراء السودان عبد الله شابو بمنزله
 بيت الشعر بالخرطوم يزور عميد شعراء السودان  عبد الله شابو بمنزله

متابعة: مرتضى أبو عاقلة
في إطار أولى زياراته لشعراء السودان , زار بيت الشعر (الشارقة) يوم أمس الشاعر عبدالله شابو برئاسة الدكتور الصديق عمر الصديق مدير بيت الشعر بالسودان برفقة عدد كبير من الشعراء، بجانب قناة الشارقة الفضائية التي سجلت ووثقت الزيارة. وتحدث الدكتور الصديق عن مغزى الزيارة التي تعتبر الأولى في إطار برنامج بيت الشعر السوداني في زيارة شعراء السودان والتوثيق لهم،  وقدم الشعراء الشباب قراءات شعرية.
من جانبه شكر الشاعر عبد الله شابو مدير بيت الشعر الدكتور الصديق عمر الصديق على الزيارة والشعراء الشباب الذين رافقوه، وقال إن هذه الزيارة لها وقع كبير في نفسه، وشكرهم على اللفتة الكبيرة من بيت الشعر بزياراته بمنزله بمدينة يثرب بالخرطوم.
الجدير بالذكر أن الشاعر عبد الله شابو له أشعار ترجمت للغة الإسبانية والإنجليزية ومن دفعته من الشعراء الكبار  الشاعر الراحل محي الدين فارس والجيلي عبد الرحمن.
الشاعر والمهندس عبد الله موسي إبراهيم الشهير (عبد الله شابو ) عميد شعراء السودان، كما قالو عنه أيقونة الشعر الحديث، على حد قول كبار الكتاب والنقاد السودانيين. ولد في الستينيات وعاش كل تحولات العالم السياسية والفكرية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وله تجربة في بالولايات المتحدة الأميركية حيث درس فيها، وهو مهتم بالشعر والثقافة الإسبانية .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير