الثلاثاء, 29 يناير 2019 05:25 مساءً 0 94 0
حنين الوعد
حنين الوعد

حنين صالح ولولي

 تمرد التجار

مما ادى الى خلق عدم الاستقرار حتى بالمعايش ولا يدرى المواطن الى اى زيغ تتوجهه سلع الأقوات اليومية والى أى مدى يعتلى الضيق فرضا الموائد ...ما تشهده البلاد من  تمرد التجار الجلى شئ يخزى عقل التصور اهى ضمن الأزمات
 العالمية ام ماذا؟! من المؤسف أن يتجول الهلع ارتكازا على قلوب البشر جراء تدهور الاقتصاد الذى تسبب فى توقف حال الساعين وعلى قدر البساطة التى يعيشها الكادحين لرزق اليوم باليوم ...وما أن دعت الضرورة لإحتجاج المواطن من حق مشروع وهو التعبير عن كبت الظروف الصعبة تغللا فى المصاريف اليومية ..والسبب المباشر الذى أدى لإنفجارات التعبير هو ذاك التمرد الذى يتمتع به تجار المواد الاستهلاكية ضغطا على امكانيات الفرد البائس من عدم توفقه للحصول على وسيلة تمكنه من سد الرمق المتفشى ..من هم المسئولون  هذا التلاعب فى اسواق مواد الاستهلاك من غذاء والخ.
من هو الرقيب إذن ...من المؤسف ان كل من لديه متجر يضع قيمة المشتريات بنفسه وبمزاجه !! لا يوجد توحد فى التسعيرة يبدوا ان كآفة الجهات المسئولة  بعيدين عما يحدث داخل الأسواق والمتاجر.
والله المستعان
 وعد ثانى
الخطوط الجلية لرسم الاستقرار نقاط يجب اخذها بعين الاعتبار تفاديا للتغيرات النفسية من الناحية العلمية للطالب حتى يكن مهيأ بكامل جاهزيته لجلوس الامتحان فمقاطعة أيام الدروس بتوقفها تعنى الخلل المعنوى الاستقرارى للدراسة وخاصة وهم على مشارف الامتحانات النهائية للسنة الدراسية نسأل الله الأمن والأمان والاستقرار للبلاد...والتوفيق لكل الطلبة المقبلين للامتحان بنتائج مشرفة.
 وعد أخير
من منا لا ينحنى تقديرا لأى عمل قام به لنصرة الحق ...والكل مع الحق السؤال ... ما هو اثر تغير النظام لقائدى افكار الجمع من احتجاج ايها النوبيون؟
 النوبة ليست آلة لتحريكها بقصص مختلفة على حسب تقلب المزاج وإنما هى كيان لكل الجينات النوبية للإرث والحضارات ...رجاءا تبوءوا مقاعد العقل للارتقاء بإرثكم ايها النوبيون فأعراق النسل ممدودة من الجذور شجرة اصلها ثابت وفرعها فى السماء وأى إنسان يتمنى أن ينال شرف الانتماء فما بال المنتمين أصلا.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير