السبت, 02 فبراير 2019 04:20 مساءً 0 123 0
سفيرة الأغنية النوبية ذكريات ولولي تعلن موعد إطلاق ألبومها الجديد
سفيرة الأغنية النوبية ذكريات ولولي تعلن موعد إطلاق ألبومها الجديد

الخرطوم: حنين
أميرة تربعت على عرش الغناء، نثرت عبير الثقافة النوبية بالفن العريق، اعتلت كل المسارح بعطائها وهي تؤدي تلك الرسالة العظيمة تراث لحضارة وغناء، ارتشفت الفن من ذاك الهرم النوبي صالح ولولي صاحب الكلم واللحن والأداء.
عرفت بسفيرة الفن النوبي، إنها الفنانة ذكريات ولولي، غردت بكلمات والدها وهي لم تتجاوز السادسة من العمر، ترعرعت في أسرة يملأها المرح فناً نوبياً أصيلاً، شاركت في كثير من الاحتفالات وليالي السمر والمهرجانات الداخلية والخارجية.
أول تسجيلاتها كانت بالمحطات المرئية بمحلية حلفا وهي تشارك بملحمة (الشعب العربي وين) وهي من المواد التي ظلت مألوفة لدى النوبيين في محليتهم كمادة كان يتم بثها باستمرار، وانتقلت مع عائلتها إلى العاصمة (الخرطوم)، حيث دعتها أستديوهات سمير لتسجيل ألبومها الأول (من كدوتوتا)، ثم رافقت شقيقها أمير ولولي إلى قاهرة المعز حيث مكثا بها عامين وأصدرا معاً عدة ألبومات من كلمات وألحان والدهما منها (ميراكر يسكرشن، كوكولوده اشدوا ووايلنى).
وبعدها عادت إلى أرض الوطن وقامت بإحياء بعض الحفلات والأفراح، ثم لبت دعوة المهرجان الثقافي العالمي بفرنسا ومثلت فيه السودان بالحضارة النوبية التي تعد واحدة من الحضارات السودانية العريقة، وتحصلت على جوائز تقديرية قيمة من معهد العالم العربي بباريس وإذاعات فرنسية أخرى مهتمة بالحضارات النوبية. كما شاركت أيضاً في العديد من دول العالم، وتستعد الآن لوضع لمساتها الأخيرة على أغنيات ألبومها الجديد والمقرر طرحه خلال الأسابيع المقبلة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير