الأحد, 11 فبراير 2018 03:37 مساءً 0 1 0
نقف اليوم مع الهلال
نقف اليوم مع الهلال

 

بصراحة

ميرغني أبو شنب

نقف اليوم مع الهلال

  • رغم أنني أختلف مع الزميل الأستاذ معتصم محمود سياسياً فقد نشأت في مدينة عطبرة مع قادتهم السابقين الشفيع أحمد الشيخ وقاسم أمين والحاج عبد الرحمن وسبق لي أن وقفت ضدهم وأدنت هنا موقفهم مع المناضلين بكري حسن صالح وأحمد هارون وعبد الرحيم محمد حسين يوم تشييع المرحومة فاطمة أحمد إبراهيم، رغم ذلك كله فإنني احرص كل يوم علي قراءة ما يرد في مقال الزميل الأستاذ معتصم محمود في عمود (الموج الأزرق) ومعجب به خاصة حديثه عن رئيس الهلال الكاردينال أشرف سيد أحمد وحين تشرفت بلقاء الأستاذ الهندي عز الدين رئيس تحرير صحيفة (المجهر) في منزل المرحوم التيجاني محمد إبراهيم نهار جمعة قلت له إن أروع ما في صحيفته الاختلاف في الرأي بها فهو يقف مع الكاردينال كرئيس تحرير ومعتصم محمود يهاجم الكاردينال في الصفحة الرياضية فأكد لي انه سعيد بذلك لأن صحيفته منبرٌ للجميع .. وفيما مضي حدث خلافٌ حادٌ بيننا في الصحافة الرياضية أيام الأحزاب وكنت أقف مع كمال طه وحسن عز الدين ضد الكبار أبعدوا كمال طه من صحيفة الصحافة وجعلوني أتقدم باستقالتي من صحيفة الأيام وحسن عز الدين كان يعمل في صحيفة الأمة فتقدموا بشكوى ضده للسيد الصادق المهدي وقالوا عنه انه ختمي ولا صلة له بالأنصار فأصدر السيد الصادق المهدي قراراً بفصله عن العمل.
  • والزميل الأستاذ معتصم محمود آسف والله إن كنت قد وقفت مرة ضده في محكمة جنيات الخرطوم شمال مع أحد مشجعي المريخي كشاهد اتهام لان أمثال معتصم محمود يجب أن لا نقف ضدهم وأمثال مشجع المريخ المعني لا يستحق أن نقف معه وتصوروا معي أن هذا المشجع يقف ضد جمال الوالي كرئيس لنادي المريخ رغم كل ما قدمه من جهد وصرفه من مال ودخل هذا المشجع في خلاف معي لأنني قمت بزيارة المرحومة والدة جمال الوالي في مستشفي رويال كير متفقداً قبل أن ينقلوها إلى المملكة العربية السعودية ويتوفاها الله هناك ويتم قبرها في مقابر السيدة خديجة رضي الله عنها.
  • وأرجو أن يكون ما ظل يذكره الزميل الأستاذ معتصم محمود في (الموج الأزرق) عن الضائقة المالية في الهلال غير صحيح.. لأنه أن كانت هناك ضائقة مالية في الهلال كما يقول جعلت اللاعبين لا يحصلون علي حوافزهم والعمال والموظفين لا يقبضون مرتباتهم فما معني ان تكون للهلال جوهرة زرقاء وفضائية وفندق ومستشفى ولماذا لا يصارح رئيس الهلال الجماهير ويتنازل عن موقعه لمن يملكون المال الذين يقفون ضده الأرباب صلاح أحمد إدريس والخندقاوي علي سبيل المثال .
  • وفريق الهلال اليوم في ليبيريا ليقابل فريق ليسكر في منروفيا في بداية مشوار بطولة الأندية الإفريقية ورغم أن فريق الهلال الذي شهدناه مع الفرق التي لعب ضدها تجريبيا قبل سفره غير مطمئن نرجو أن نتمكن من تحقيق الفوز لأن الهزيمة ستكون مؤلمة للجماهير خاصة بعد النتائج الطيبة التي خرج بها منتخبنا الوطني في مبارياته بالمغرب خلال بطولة إفريقيا للمحليين .. وأرجو وان تنجح الفضائيات عندنا في نقل المباراة حتى نكون (في الصورة) ويصدر حكمنا بصورة سليمة.

وهذا الموسم لن أقف مع الأمل فهود الشمال والأهلي الاكسبريس لأنهما لا يستحقان ذلك لأنهما يبيعان في كل تسجيلات خيرة لاعبيهما والذي يبيع خيرة لاعبيه في التسجيلات يعرض نفسه للهزيمة والشرطة القضارف مؤسف والله جداً أن يشارك في عملية البيع هذه .. وقد طالبت الدكتور كمال شداد أن يصدر تشريعاً لحماية هذه الأندية من إداراتها علي نحو ما كان يحدث في الماضي أيام عمه عبد الرحيم شداد حيث كان بالقانون لا يسمح للاعب الممتاز أن ينتقل من الخرطوم والخرطوم بحري إلي أم درمان ولهذا بقي اللاعبون الممتازون في أنديتهم دقدق والاسيد والطيب خميس وسمير محمد على وإبراهيم كبير في الأهلي ونجم الدين وبرعي سليم وعوض جولط وفؤاد السيد وأبو إسكندر في النيل وكمال حسب الله وعبد الله ربيع ودسوقي في التحرير وحسبو الكبير وحسبو الصغير وترانزسستر وكافينول في بري .. ويمكن أن نجعل اللاعب من أي نادي يقف ستة أشهر أو عاماً إذا كان يريد أن يترك ناديه ليلعب للهلال والمريخ مادامت إدارات الأندية غير الهلال والمريخ تعرض لاعبيها الممتازين للبيع مع كل تسجيلات خاصة الأهلي الخرطوم بكل أسف وقد قلت مرات عديدة أننا بحاجة لتحقيق المزيد من الانضباط في الوسط الرياضي وأعتقد أن الدكتور كمال شداد يستطيع خاصة بعد أن غادرنا الصيدلاني معتصم جعفر وأسامة عطا المنان والطريفي الصديق إلي غير رجعة.

  • أن ما يرد في عمود (الموج الأزرق) يجب أن تحقق منه إدارة الهلال الفائدة .. ولا تعتبره كله مضراً .. لأن كاتبه أشهد له أنه يحب الهلال ويريد مصلحته وليس عميلاً لأي جهة تستخدمه لضرب الكاردينال الذي أتمني له الصحة والعافية وطول العمر حتى يستطيع إكمال مشواره مع الهلال .. فهو قد بذل جهداً كبيراً أرجو أن يكلل بالنجاح.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة