الثلاثاء, 13 فبراير 2018 01:24 مساءً 0 1 0
وزير التجارة: استئناف تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان أحد الآليات للحد من تهريب السلع
وزير التجارة: استئناف تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان أحد الآليات للحد من تهريب السلع

 أكد وزير التجارة حاتم السر أن استئناف تجارة الحدود بين ولاية النيل الأبيض ودولة جنوب السودان ستكون إحدى الآليات للحد من تهريب السلع وهدرها، وحاكمة لحركة التجارة بين البلدين، مشيرا إلى أنها ستدفع جهود الدولة ومؤسساتها للمساهمة الكاملة في قيادة قيمة تطويرية وتنموية للوطن.

و أكد - فى تصريح صحفي حسب سونا - أن هذه الخطوة ستدفع - بإيجابية - في اتجاه المساهمة الفعلية في استقرار حركة التجارة الحدودية وتوفيرانسياب سلع مشتركة، بجانب إضافتها لقيمة تحصيلية عالية لصالح الإيرادات، داعياً لصياغة رؤية موحدة بين البلدين، في ضرورة تفعيل تجارة الحدود وتسهيل حركتها. وعلى منحى ثانٍ أكد وزير التجارة سعي الوزارة لتطوير تجارة الحدود مع دول الجوار؛ مما يقود لخلق علاقات طيبة ومتكاملة في كافة اتجاهات الحياة..

وأشار حاتم السر إلى أن هذه الخطوة تأتي إنفاذا لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بشأن استئناف تجارة الحدود بين السودان ودول الجوار، كما تعتبر مؤشراً لاتجاهات عمل الوزارة في ترسيخ قيمة الحوار الوطني الكاملة الداعية لتطوير آليات تنمية حياة المواطنين بفتح مجالات تبادل سلعية مع دول الجوار تنشيطا للقيمة الإنتاجية.

هذا ومن المفترض أن يقود وزير التجارة - اليوم الثلاثاء - وفدا لولاية النيل الأبيض لإعلان استئناف تجارة الحدود مع جنوب السودان، يضم كلا من وكيل وزارة التجارة أسامة هاشم، دكتور / عوض سكراب مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس، اللواء دكتور/ بشير الطاهر مدير عام شرطة الجمارك،ممثل بنك السودان المركزي، الأمن الاقتصادي، اتحاد أصحاب العمل.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة