الثلاثاء, 12 فبراير 2019 04:11 مساءً 0 56 0
ملتقى تنسيقي للإدارة الأهلية لمحليات الدلنج الكبرى
ملتقى تنسيقي للإدارة الأهلية لمحليات الدلنج الكبرى

الخرطوم : اخبار اليوم
بدأ الملتقي التنسيقي الاول للإدارة الأهلية لمحليات الدلنج الكبري جلساته أمس بمدينة الدلنج تحت شعار : ( سلام - أمن - وحدة - تعايش سلمي ) بتنظيم من إدارة الحكم المحلي بالتعاون مع ديوان الزكاة الولائي.
والي جنوب كردفان الفريق امن /أحمد ابراهيم مفضل لدى مخاطبته جلسة الإفتتاح قدم صوت شكر للسيد رئيس الجمهورية عبر الإدارة الأهلية لقرار وقف إطلاق النار ، مشيدا بدور الإدارة الأهلية لجهة انها مفتاح هام ومفصلي للمرحلة المقبلة مرحلة السلام الذي تنشده الولاية ، مبينا أن خيار السلام هدف استراتيجي لحكومة الولاية.
ودعا مفضل الإدارة الأهلية إلي تجاوز كل الاثنيات والصراعات وإعادة التحالفات التاريخية بين القبائل وقيادة برنامج الإنتاج والإنتاجية ، موضحا أن عملية السلام ترتكز علي ثلاث ركائز الإدارة الأهلية وصندوق دعم السلام ومجلس تعزيز السلام ، مؤكدا علي استعداد حكومة الولاية للعمل مع الإدارة الأهلية وتمكينها من أداء دورها الفاعل في عملية السلام .
ووجه مفضل معتمد الدلنج ولجنة أمن المحلية بالإسراع في تنفيذ مطلوبات العودة الطوعية التي تساهم في عملية زيادة الإنتاج والإنتاجية .
وفي الأثناء أشاد معتمد الدلنج الاستاذ/ حمد النيل شمشم بالإدارة الأهلية بمحليات الدلنج الكبري وتميزها ، لافتا الي الاهتمام بها جاء لأنها صمام أمان السلام لا يأتي إلا عبرها .كما وأشاد بمجهوداتها في حل المشكلات دون اللجوء للقانون ، للحكمة التي تتميز بها رجالات الإدارة الأهلية . مشددا علي تماسك وتعاضد الإدارة الأهلية لتكون يد واحدة لتحقيق السلام .
د / محمد الأمين مدير ديوان الزكاة بالولاية إمتدح دور الإدارة الأهلية في جباية الأنعام الأمر الذي نتج عنه إحراز الولاية المركز الثالث علي مستوي السودان ، كاشفا عن تنفيذ مشروعات للمياه والصحة بواسطة الإدارة الأهلية قريبا .
ممثل الإدارة الأهلية أمير إمارة الأجانق الدكتور/حسن عبد الحميد النور أكد ثقته في الإدارة الأهلية في تحقيق أهداف الملتقي ، مطالبا الإدارة الأهلية ب (نفض الغبار) وتجديد الثقة بين مكونات الإدارة الأهلية المختلفة ، مؤكدا علي جاهزية الإدارة الأهلية للتفاوض من أجل السلام.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير