الاربعاء, 14 فبراير 2018 02:22 مساءً 0 1 0
اليوم العالمي للراديو
 اليوم العالمي للراديو

عطر الكلام

عرفة حمد السيد

 اليوم العالمي للراديو

  • استوقفني أثناء مروري بشارع المك نمر مذيع قناة بي بي سي وطلب مني الحديث عن الراديو وهل استطاع أن يقف في وجه الفضائيات؟

والحق يقال إنني وجدتها فرصة تذكرني باهتماماتي وحبي العميق للراديو منذ صغري وحرصي الشديد على متابعة عدد من البرامج الثقافية والاجتماعية والفنية  والمنوعات.. وتحدثت بإسهاب عن الاحتفال باليوم العالمي للراديو في الثالث عشر من فبراير من كل عام والأهمية الكبيرة والدور الرسالي الذي تلعبه الإذاعة في بث الثقافة والوعي وسط المجتمع.

  • والراديو إضافة إلى الدور السابق يمثل تجربة جميلة تقبع داخل كل شخص جلس يوماً ما أمام الراديو واستمتع بالبرامج والأغاني التي تقدم أو كان في منطقة نائية وشنفت آذانه أغنية بعد يوم شاق ومتعب.. سرت  في أوصاله ودغدغت مشاعره.. وكان مصدرها مذياع موضوع في مكان قريب.

وعندما كنا في أعمار أصغر كنا نحرص على متابعة برامج بعينها تقدم بواسطة مقدمي برامج مشهورين وبارعين وذلك قبل أن تغزونا الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تحول بيننا وبينها.

  • هناك إذاعات كانت ومازالت محافظة على موقعها المتقدم بين الإذاعات ولديها قاعدتها الجماهيرية العريضة.. مثل إذاعة البي بي سي ومونت كارلو وصوت أمريكا VOA)) وسي إن إن وراديو الفا.. كل تلك الإذاعات لها سياساتها وبموجبها تبث برامجها وتقاريرها الإخبارية في مناطق متفرقة من العالم.
  • في السودان تحتل إذاعة أمدرمان مكانة مرموقة بين رصيفاتها وتلقب بالإذاعة الأم لما لها من إسهامات كبيرة ومقدرة في تشكيل وقيادة الرأي العام السوداني.. ومازال أهلنا في الحواشات ومناطق الزراعة والمناطق الحدودية يحرصون على متابعتها متابعة لصيقة ويستمدون ثقافتهم من الأخبار والبرامج التي تقدم بها.. ولا ننسى إذاعات أخرى برعت وأصبح لها مستمعون ومتابعون.
  • التحية لكل الإعلاميين العاملين في الإذاعات ونقول لهم كل عام وأنتم بخير ومزيداً من العطاء..

ولكم كل الود..

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة