السبت, 17 فبراير 2018 01:41 مساءً 0 1 0
أضواء على أحداث الساحة الرياضية
أضواء على أحداث الساحة الرياضية
أضواء على أحداث الساحة الرياضية

أضواء على أحداث الساحة الرياضية

عبدة قابل 

 الهلال سيجتاز لاسكر والمريخ مهمته صعبة في التأهل

 عدم المعسكرات الخارجية كان له آثار سالبة على الهلال والمريخ

فريقا الهلال والمريخ كلاهما ضد مباراته الأولى في دوري أبطال إفريقيا المريخ خسر أمام البتسواني بثلاثة أهداف دون مقابل، أما الهلال خرج مهزوما أمام لاسكر الليبيري بهدف. الهلال والمريخ كلاهما لم يقدم المستوى المطلوب في أول لقاء لهما في الدور التمهيدي، فالمريخ جاءت هزيمته ثقيلة أمام تاون شيب بثلاثة أهداف وهي هزيمة ثقيلة يحتاج المريخ لجهود كبيرة هي تعوض تلك الهزيمة. المريخ بالمستوى الذي ظل يلعب به في الفترة الأخيرة سيكون من الصعب أن يتخطى تاون شيب رغم انه ليس الفريق الذي يطيح بالمريخ من الدور التمهيدي. بالنسبة للهلال فان مهمته ستكون سهلة أمام منافسه الضعيف لاسكر فالهلال سيكون قادر بان يلحق بخصمه الليبيري بعدد كبير من الأهداف ليكون تأهله للمرحلة التالية من البطولة. إذا أردنا أن نقارن بين الفريقين اللذين سيلعب معهما الهلال والمريخ فان تاون شيب البتسواني هو الأقوى من لاسكر الذي يتوقع  أن يفوز الهلال عليه بعدد كبير من الأهداف.

 الهلال قادر على المضي قدما، أما المريخ !

نقولها بكل صدق وأمانة إن فريق الهلال سيتأهل للمرحلة القادمة لبطولة دوري الأبطال بالفوز وبعدد كبير من الأهداف بمنافسه لاسكر الليبيري الذي بكل تأكيد لن يكون بإمكانه تخطى الهلال الذي يحقق عليه الهلال فوزا لا يصل بـ أربعة أهداف، فالنسبة للمريخ فان خسارته بثلاثة أهداف في المباراة الأولى سيجعله غير قادر على تعويض تلك الهزيمة الكبيرة.. فالمريخ وهذه حقيقة بالمستوى الذي ظل يلعب به في الفترة الأخيرة لن يجعله أن تخطى خصمه الباستواني.

 عدم إقامة معسكرات خارجية هل كان السبب وراء هزيمة الهلال والمريخ ؟

تعود فريقا الهلال والمريخ دائما عند خوضهما أولى مبارياتهما في دوري إبطال أفريقيا ان يقيما معسكران خارجيان وهذا الأمر ظل يحدث في كل مباريات الفريقين التي يلعباها الفريقان. تلك المعسكرات كانت لها آثار كبيرة للفريق اذ انها تقوي عمود الفريقين وتمنحهما الكثير من اللياقة البدنية التي هي السلاح الذي يستعمله الفريقان في تحقيق الفوز على خصومها لأول مرة ومنذ سنوات طويلة يدخل الفريقان للتنافس الإفريقي بدون إقامة معسكرات خارجية كما جرت العادة، ويبدو ان هذا الأمر كان له اثر كبير في مستوى الفرق في المباراتين اللتين خاضاها في الدور التمهيدي، ونرجو في حالة مواصلة الفريقين رحلتهما في البطولة أن يحققا المطلوب خاصة المريخ الذي بالمستوى الذي يلعب به أخيرا لا يجعله يتقدم كثيرا في البطولة.

 أخيرا اقتنع مجلس المريخ بعدم سوداكال رئيسا

بعد قرابة الأربعة شهور ظل فيها المريخ بلا رئيس بسبب إبعاد سوداكال رئيسا للنادي الذي فشلت كل المحاولات لتنصيبه رئيسا للنادي الذي كان سوداكال رغم عدم تنصيبه رئيسا للنادي ظل يدعم النادي بالمال ويساعده في كثير من المشاكل المالية التي كان يتصدى لها. في الفترة الأخيرة وبعد أن تأكد أن سوداكال لن ينصب رئيسا للنادي بدأ يقلل من دعمه المالي للنادي بل وأعلن انه لن يكون له دعم للنادي الشيء الذي جعل مجلس الإدارة يقلل بالاتصالات وبعد ان فقد مجلس إدارة المريخ الدعم المالي الذي كان سوداكال يقدمه أصبحت الاتصالات بينه وبين أعضاء مجلس الإدارة غير متينة أعلن سوداكال انه لن يكون له إي مساعدات مالية الشيء الذي أدى لنوع من عدم التجاوب الذي كان سائدا بين سوداكال وبينه أعضاء مجلس الإدارة. بعد أن رفع سوداكال من يده من الدعم المالي للنادي أصبح لزاما أن يتم انتخاب رئيس جديد للمريخ وكفى ما حدث في فترة الأربعة شهور التي ظل سوداكال محل جدل فالأمر في هذا الموضوع يجب ان يضع له حل حتى يعرف المريخ الأرض التي يقف عليها أن ساءت الأمور من هذا السوداكال ومعه بعض أعضاء مجلس الإدارة!!

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير