الاربعاء, 20 فبراير 2019 03:28 مساءً 0 70 0
كلام أهل البيوت
كلام أهل البيوت

أحب مكان وطني السودان

كان صباحاً مشرقاً قضيته في رحاب مدارس القبس أركويت وجالست المدير العام للمؤسسة التعليمية العملاقة الدكتور أسامة و مدير مرحلة الأساس الأستاذ فتح الرحمن وسمعت حديثاً مبشرأ عن فكرة التطوير والانتقال من المدرسة  التقليدية إلى المدرسة الذكية والتي يمكن أن يحملها التلاميذ والطلاب وأولياء الأمور  في جيوبهم وهي معهم في المنزل وليمارس الطلاب أنشطتهم ومراجعة دروسهم مع معلميهم  بعد متابعة الحصص والدروس في أي مكان .
مدرسة تلاميذها متفوقون ويحرز أحد التلاميذ نسبة مائة بالمائة أي أنه أجاب على كل الأسئلة  بلا خطأ مع نسبة نجاح عالية في كل الفصول ونقول لكل المهتمين مدارس القبس أركويت قادمة.
تم استلام راية التفوق من الصف الثامن للصف السابع بتواضع علماء الثامن مع عزيمة حملة الراية في الصف السابع ومما شاهدته لا أظن أن الراية ستسقط بل ستزداد علواً وارتفاعاً
مدارس القبس أركويت أتتها منحة من السماء بمجموعة خيرة ومثابرة من المعلمات والمعلمين وقدمتهن عن قصد لأنهن الأمهات والجنة تحت أقدامهن  مع إجلالي للمعلمين.
المناشط الرياضية والثقافية وبمقدرات رائعة كانت حضوراً
وعلم السودان ونحن جند الله جند الوطن من قيم  التلاميذ والمدير العام والمعلمين والمعلمات وأقدمهم هذه المرة بعد الإذن   وهتافهم وقوفاً حيث كان المدير العام أول الواقفين (إنتباه ) لتحية العلم
الاحتفال الأنيق كان داخل احدي ساحات المدرسة وقلت للمدير العام إنه خير من الاحتفال في الصالات قال لي لكن ولن اكتب لكم الجملة الاعتراضية بين الشرطتين .
غير سعادتنا وفرحنا بتفوق الأحفاد والأبناء والبنات فقد قضينا في رحاب مدارس القبس أركويت يومأ لطيفاً جددنا به نشاطنا وزاد استعدادنا لمواجهة صعوبات الحياة وانخفض السكري والضغط وقلت الحاجة للحقن بالانسولين ووضع الحبة تحت اللسان كما تقول الكتابة على (الفيس بوك) نجاة بنت الكباشي لها التحية .
طلبوا مني ألا أطيل رغم أني أعاني بسبب الخروج من مدارس القبس أركويت فما أروع أن تسمعهم يرددون بإصرار أحب مكان وطني السودان ويصوغون المبررات لهذا الحب . نكتب بس .                

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير