الأحد, 03 مارس 2019 03:25 مساءً 0 36 0
وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف تبدأ المرحلة الثانية من مشروع محو الأمية العلمية للمرأة بالولاية
وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف تبدأ المرحلة الثانية من مشروع محو الأمية العلمية للمرأة بالولاية

القضارف : أخبار اليوم
بدأت أمس المرحلة الثانية من مشروع محو اﻷمية العلمية والتكنولوجية للمرأة التي تنظمها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية القضارف وكرسي اليونسكو الأيسيسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع ومكتب تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم ومنسقية الخدمة الوطنية. وقالت الأستاذة هدى الأمير وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل تدريب حوالي 1000 امرأة بينما كانت المرحلة الأولى التي انتهت فعالياتها قد شملت تدريب 100 امرأة في دورة مدربين (TOT) ، وأشارت إلى أن المشروع يهدف لمحو اﻷمية في التخصصات المعرفية بتعلم القراءة عبر تناول قضايا المجتمع والخدمات ، والأمية التقنية بالصناعات الصغيرة وتقانة الزراعة ، والأمية المالية من خلال محاضرات في مجال ريادة الأعمال المجتمعية والأمية المهارية بتدريب النساء على مهارات تحقيق الدخل السريع .
وأوضحت الوزيرة أن المشروع كان قد نفذ برامجه فى وﻻيات البحر اﻷحمر وجنوب دارفور وغرب كردفان وشمال كردفان ، بينما يقدم نسخته الخامسة حاليا بوﻻية القضارف مستهدفا 1100 امرأة وفتاة في محليات ريفى وسط القضارف  ، القلابات الشرقية ، قلع النحل والبطانة بتمويل من الوكالة الكندية ومكتب اليونسكو الخرطوم..
ما يجدر ذكره أن مؤسسة المشروع بروفيسور الشفاء عبدالقادر حسن كانت قد فازت بجائزة محمد بن راشد لتحدى اﻷميه عن هذا المشروع..

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير