الأحد, 03 مارس 2019 03:38 مساءً 0 100 0
وفد الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية يشارك في أسبوع السودان بتركيا
وفد الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية يشارك في أسبوع السودان بتركيا

انقرة: خاص : أخبار اليوم
شاركت الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية في فعاليات أسبوع السودان بتركيا بالتضامن مع بنك الصادرات ومفوضية العون الإنساني ووزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم والاتحاد الأوروبي الآسيوي للسلطات المحلية، حيث احتضنت فعالية أسبوع السودان بتركيا في مدن أنقرة، أرزروم وإسطنبول.
وقال دكتور وهيب هارون رئيس الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية إن رئاسة الجمهورية التركية فتحت أبوابها لفعاليات الدبلوماسية الشعبية السودانية، وتم توقيع اتفاقيات مع عدد من المؤسسات التركية لتنفيذ مشاريع قومية مختلفة منها مشاريع تهتم برعاية الأسر الفقيرة وتمليك وسائل الإنتاج المختلفة.
وأشار د. وهيب في لقاء ضم مجموعة من المستثمرين في مجال التصنيع الدوائي إلى  حاجة  السودان للاستثمار في مجال التصنيع الدوائي التعاقدي لتوفير الأدوية المنقذة للحياة من الأمبولات والمحاليل الوريدية المختلفة وعلاجات اللازمة وغيرها.
هذا ورحب مستشار رئيس الجمهورية التركي ياسين توبجو بالمشاركين في الفعالية، مشيراً إلى دعم رئيس جمهورية تركيا السيد رجب طيب أردوغان لفعاليات الدبلوماسية الشعبية ودعمها عن قرب لتذليل كل الصعاب وتحقيق الأهداف المرجوة لصالح الشعبين الشقيقين.
وأشاد ممثل الحزب الحاكم بوقوف حكومته مع السودان حتى يتمكن من استثمار ثرواته الكامنة وتحقيق الرفاهية، مبيناً أن دولة تركيا ستقدم كل ما في وسعها لاستقرار الاقتصاد السوداني ولتنفيذ الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي أردوغان للسودان.
وقد تمت استضافة الوفد بالقصر الرئاسي  لجمهورية تركيا حيث كان في استقباله السيد ياسين توبجو مستشار رئيس الجمهورية وممثل الحزب الحاكم النائب البرلماني دكتور أحمد تونش.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير