السبت, 24 فبراير 2018 02:43 مساءً 0 1 0
د. فيصل يؤكد توفر الإرادة السياسية لمكافحة الجوع والحد من الفقر
د. فيصل يؤكد توفر الإرادة السياسية لمكافحة الجوع والحد من الفقر

في ختام المؤتمر الإقليمي لإفريقيا:

الخرطوم: هناء حسين

توافق المشاركون في المؤتمر الإقليمي لأفريقيا خلال إعلان الخرطوم الوزاري بشان التنمية المستدامة لنظم الزراعة والتغذية على وضع سياسات واستراتيجيات مواتية وحشد الموارد الكافية وتخصيصها وتوجيه القدرات والإمكانات المؤسسية من اجل تسريع وتيرة تطبيق نظم مستدامة للاغذية

 والزراعة بطريقة متكاملة ومنسقة بجانب زيادة الانتاجية الزراعية من خلال تطبيق الابتكارات والتكنولوجيا ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والتدخلات المحسنة واستخدام الآلات وأكدوا التزامهم بتحقيق هدف القضاء علي الجوع في افريقيا بحلول 2025 والاستمرار في تنفيذ سياسات وبرامج ستؤدي الي قلب مسار الاتجاهات المتدهورة تسجيلها معدلات نقص التغذية وسوء التغذية بكل أشكاله في إفريقيا وأكد مساعد رئيس الجمهورية  د. فيصل حسن ابراهيم ان مبادرة رئيس الجمهورية  لتحقيق الأمن الغذائي ستظل حاضرة ومؤثرة في مشروعات المنظمة لاستئصال الجوع والفقر في إفريقيا.

وقال لدي مخاطبته امس بقاعة الصداقة ختام مؤتمر  منظمة  الاغذية الاقليمي  لأفريقيا في دورته  الثلاثين ان مبادرة  الامن الغذائي  ستساهم في  تحقيق شعار  المؤتمر  (التنمية المستدامة للنظم الزراعية والغذائية في افريقيا من اجل تحسين وسائل الانتاج وخلق فرص عمل للشباب)  كما ستدعم حل مشكلة الجوع وتحسين مستوى الانتاج .

موضحا أن السودان ووفقا للاهتمام بالتنمية  المستدامة وضع خطط للإصلاح الاقتصادي   بإنشاء جهاز  قومي  لتوظيف  الشباب ودعم المراة  الريفية وتبادل  المعارف  بجانب انفاذ البرنامج الخماسي الخاص بالاصلاح الاقتصادي  الذي انتهجته الدولة .

وقال ان البلاد تستقبل مثل هذه المؤتمرات وهي تنعم بالسلام  وتحقيق الحوار الوطني بالاستقرار  والنماء مشيدا بانعقاد المؤتمر الذي وصفه بالمهم بفضل المشاركة الكبيرة  من الدول  وتلاحم اهل القارة بالخرطوم  من اجل توحيد  الروئ بتطوير عجلة التنمية  واكد اهتمام السودان ودعمه لكل مخرجات المؤتمر.

ومن جهته قال وزير الزراعة والغابات د. عبد اللطيف العجيمي أن المؤتمر يؤكد على تلاحم وتعاضد اهل القارة ورغبتهم الاكيدة في دفع عجلة التنمية في إفريقيا منوها الى ان الاجتماعات تداولت حول عدد من القضايا  الخاصة بالزراعة ومكافحة الجوع  متعهدا بتنفيذ كل التوصيات التي صدرت خلال إعلان  الخرطوم معربا عن امله بان  تشهد فترة رئاسة الدوره  المزيد من المشاركات والخطط الاقليمية والعالمية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة