الخميس, 07 مارس 2019 02:40 مساءً 0 20 0
السدود : اولويه لولايه جنوب كردفان في مشاريع حصاد المياه
السدود : اولويه لولايه جنوب كردفان في مشاريع حصاد المياه

الخرطوم :ناهد اوشي
اكد المدير العام لوحدة تنفيذالسدود المهندس موسي عمر ابو القاسم ان وحدة السدود ماضية في تنفيذ برنامجها المعلن لولاية جنوب كردفان حسب خطتها للعام 2019 م منوها الي وضع اولوية للولاية في جانب مشروعات حصاد المياه بعد الوقوف علي الاثار الإيجابية التي تحققت على صعيد المواطنين والثروة الحيوانية واستقرار الرعاة والمزارعين.
مشيراً لدي لقاءه وزير ماليه جنوب كردفان المكلف الى أن تنفيذ المزيد من المشروعات سيعمل على خلق الاستقرار ودعم معاش الناس وتشجيع عودة المواطنين إلى قراهم مما يؤدي إلى زيادة الانتاج والانتاجية.
وقال وزير المالية والقوي العاملة المكلف بولاية جنوب كردفان عبد الله ابراهيم ان المشروعات التى نفذت في مجال حصاد المياه بالولاية من قبل وحدة تنفيذ السدود اسهمت بصورة واضحة في استقرار المواطنين وزيادة الانتاج الحيواني بالولاية مشيراً الي ان وحدة السدود آمنت على البدء الفورى في تنفيذ عدد من المشروعات بالإضافة إلى إجراء دراسات فنية لعدد من السدود الجديدة ، وفتح سبل التعاون مع الولاية في مجال البناء المؤسسي لاسيما فيما يلي مهام وزارة البني التحتية ذات الارتباط المباشر بعمل الوحدة بجانب تقديم الدعم الفني اللازم في استدامة المشروعات التى سيتم تنفيذها .
من ناحيته اوضح المهندس عمار على محمد مدير الادارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود ان الاجتماع ناقش مقترحات الولاية في مشروعات حصاد المياه من سدود وحفائر وابار فضلا عن تأهيل الحفائر القائمة في اطار برنامج زيرو عطش منوها الي إمكانية بدء العمل فيها خلال الفترة القادمة بعد اكتمال كافة الإجراءات الفنية.
تجدر الاشارة الى ان وحدة تنفيذ السدود كانت قد نفذت خلال الفترة الماضية بجنوب كردفان عدد 27 حفير و (9)آبار جوفية فضلا عن دراسة (4)سدود و (25) حفير كما ستشهد الايام المقبلة تنفيذ 25 بئر جديدة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير