الاربعاء, 28 فبراير 2018 00:56 مساءً 0 1 0
اتحاد المعلمين ما هذا ؟
اتحاد المعلمين  ما هذا ؟

موازنات

الطيب المكابرابي

اتحاد المعلمين  ما هذا ؟

 

يشتكي المعلمون العاملون بالمدارس الخاصة من اتحاد المعلمين فهو اتحاد للمعلمين وهم معلمون ولكنهم لا يعترف بهم أعضاء فيه من حقه عليهم ان يشاركوا في انتخابه ودفع اشتراكاته ومن حقهم عليه ان يستفيدوا من خدماته وحمايته وكل ميزة توفرها الدولة عبر الاتحادات ...

يقولون وقد كانت المناسبة حديثا حول ما تقدمه الاتحادات النقابية لعضويتها من فوائد وخدمات وذلك من داخل مدرسة خاصة ينتمي معلموها الي معلمي المدارس الخاصة بكل ما للكلمة من معان ..

بدأت معهم نقاشا أراه منطقيا  وضربت أمثلة بكثير من الاتحادات  حتى تلك التي لا ينتمي منسوبوها الي القطاعات المنظمة والمنتظمة يستفيدون من هذه الاتحادات في حل مشاكلهم وفي تمثيل أنفسهم عبر جسم منظم لدى الجهات الرسمية ووضع أنفسهم أينما يجب أن يكون تمثيل القطاعات ...

اتحاد المعلمين بحسب ما قالوا يحسبهم عنه غرباء وهم معلمون يعملون في مهنة التعليم ...يحسبهم غرباء وفيهم من عمل معلما بالقطاع الحكومي حتى تقاعد للمعاش او اختار مدارس التعليم الخاص ربما لزيادة دخله ووجد فرصة لو أتيحت لكل المعلمين في القطاع الحكومي لذهبوا بحثا عن تحسين الأوضاع ..

أين المشكلة طالما أنهم معلمون يعملون في التعليم بالسودان ..أين المشكلة لو ان الاتحاد ضمهم إليه واستفاد من خبرات بعضهم في إدارة الاتحاد نفسه عند كل دورة وفي كل انتخابات يشاركون فيها ..اين المشكلة لو ان الاتحاد ازداد بهم قوة وزادت عضويته وبالتالي الاشتراكات ...المشكلة في ان يتخلى الاتحاد عن أشخاص يمتهنون ذات مهنة أعضائه  ولا يستطيع تطبيق ضوابطه عليهم باعتبارهم لا ينتمون إليه ..

نأمل ونرجو أن يراجع اتحاد المعلمين لوائحه وشروط عضويته حتى يضم هذه الشريحة التي باتت ذات وزن وحجم في سودان اليوم الذي يتجه بكلياته لخصخصة الخدمات وخروج الدولة منها بشكل نهائي حتى يتمكن الاتحاد من ضبط منسوبيه ووضع اللوائح والقواعد التي تحمي مهنة التعليم لتطبق على كل عامل في هذا الحقل ويحمي الاتحاد نفسه من وجود عناصر تمارس المهنة وتحدث فيها سواء ثم لا يجد بابا لإخلاء مسئوليته  ..

وكان الله في عون الجميع

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة