الاربعاء, 28 فبراير 2018 05:26 مساءً 0 1 0
المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم ميادة سوار الذهب: المخدرات هاجس يؤرق البلاد وولاية الخرطوم بصورة خاصة ونعمل في كل الاتجاهات للتصدي له
المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم ميادة سوار الذهب: المخدرات هاجس يؤرق البلاد وولاية الخرطوم بصورة خاصة ونعمل في كل الاتجاهات للتصدي له

الخرطوم: اخبار اليوم

نبهت د.ميادة سوار الذهب المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم عبر المنبر الاعلامي بوزارة المالية وشئون المستهلك بخطورة المخدرات على المجتمع باعتبارها خطرا يجتاح العالم بأسره واشارت الي ان دول العالم الثالث غير معصوم منه. وكشفت عن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية لمكافحتها.

واشارت الي تصاعد اخطارها على السودان بشكل مؤرق وواضحت ان حوالي 60 %من شريحة الشباب بالبلاد يتعاطى المخدرات.  وحذرت من ان الشباب مابين 16-45 سنه اكثر الشرائح المجتمع المهددة بخطر المخدرات لافتة الي ان النسبة متصاعدة كل عام.   وذكرت ان السودان كان دولة معبر للمخدرات والان اصبح مستخدم له مبينة تعدد أنواعه خاصة المخدرات (السومية).

وطالبت بضرورة ان يلعب الاعلام دورة كبيرآ في التصدي لخطوته بجانب اهمية التثقيف عبر المساجد ودور العبادة الي جانب الارشاد النفسي عبر الاطباء النفسين ومراكز الرعاية الصحية في الأحياء. واوضحت ان المخدرات تسللت داخل المؤسسات التعليمية في مرحلة الأساس.  وشددت على ضرورة التصدي لها بطريقة ذاتية واعتبرت ان ملف المخدرات شائك يحتاج لتضافر الجهود من قبل الجهات ذات الصلة (من اجهزة إعلام –ودوائر اجتماعية وإعلامية).

وابانت انه ليس هناك قاعدة بيانات ثابتة لحصر المعلومات بها ونقص كبير في الكوادر والمدربين واعتبرت ان اكبر انجاز قيام المجلس الاعلى للمخدرات الذي اجيز عبر قانون من قبل مجلس الوزراء وهذا القانون اجيز من قبل مجلس الوزراء. واوضحت ان البرنامج يتم التصدي له بمساعدة شراكات خارجية تمت مع دولة الامارات عبر تفاهم مع مركز (حياة) للادمان الذي يقوم بتأهيل المدمنين.  وقالت :  تم الاتفاق لتطويره وتأهيله وتحويله الي مستشفى مرجعي للقيام بأدوار متعددة وسن تشريعات وقوانين لمكافحة المخدرات بصورة حازمة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة