الخميس, 01 مارس 2018 00:30 مساءً 0 1 0
ضبط كميات كبيرة من الأدوية المدعومة والمهربة بقيمة تصل إلى المليار ونصف المليار جنيه بالخرطوم
ضبط كميات كبيرة من الأدوية المدعومة والمهربة بقيمة تصل إلى المليار ونصف المليار جنيه بالخرطوم

الخرطوم :مقبولة إبراهيم

ضبطت شرطة شرطة حماية المستهلك وشرطة المباحث ومجلس الأدوية والسموم وهيئة الأمن الاقتصادي بحضور بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم وادارة الصيدله بالوزارة مخزن ادوية داخل شقة  بمنطقة الطائف بالخرطوم .

وكشف البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم عن ضبط كمية كبيرة من ادوية مهربه ومباعه من هيئه الإمدادات الطبية وبعضها منتهى الصلاحية، مشيرا الي معاناة المواطن في الحصول علي بعض الادوية في الوقت الذي تم فيه العثور علي هذه الادوية ضمن الضبطية وتقدر قيمة الأدوية التي تم ضبطها بحوالي مليار ونصف لافتا إلى ضبط أدوية هامة مثل الأدوية المنقذة للحياة والانسولين وأدوية الضغط كما وجدت الادوية المخدره وأدوية الانعاش

بكميات كبيرة لا يمكن توفرها الابالمستشفيات إضافة إلى وجود حقن ودربات منوها إلى ان الأدوية عليها ختم الإمدادات الطبية . وطالب حميدة الإمدادات الطبية بالحرص علي طريقة البيع وعدم تسرب الأدوية مشيرا الى وجود قوانين رادعة لهذا الأمر ومصادرة الأدوية المضبوطة لصالح المواطن .

ومن جانبه قال اللواء جادالله محمود مدير الشئون العامة لشرطة المباحث ان الحكومة تهتم بتوفير الأدوية للمواطن حيث تم ضبط كمية من الأدوية المنقدة للحياة مشيرا ان هذه الأدوية لاتتوفر الابالمستشفيات الحكومية . منوهاً إلى أن التخزين غير سليم للادوية وأكد جادالله إن الدواء مخزن بين روث الفئران وأردف قائلا

( لكن كدايس المباحث صاحيين ومابخلوا اي فار يدخل في جحرو) وان الدولة لن تسمح لكل من تسول له نفسه التخريب تجاه صحة المواطن .

وتحدث العميد نزار عبدالرحمن أحمد شرطة حماية المستهلك تعد هذه الضبطية الثانية بأسبوع واحد ويوجد بها ادوية وفواتير تتبع للامدادات الطبية إضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية وإن المخزن يتبع لي شركة سارب وهي وكيل وموزع للأدوية والشركه يوجد لديها مخزن مطابق للمواصفات . و ان المخزن الذي تم ضبطه اليوم غير صالح لتخزين الأدوية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة