الثلاثاء, 19 مارس 2019 02:02 مساءً 0 373 0
جنوب كردفان تستضيف حملة حماية الاطفال في مناطق النزاعات ومنع التجنيد بافريقيا
جنوب كردفان تستضيف حملة حماية الاطفال في مناطق النزاعات ومنع التجنيد بافريقيا

كادقلي: أحمد سليمان كنونة
كشفت الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة بولاية جنوب كردفان صافية عبدالرحيم عن تدشين حملة حماية الأطفال في مناطق النزاعات ومنع التجنيد في إفريقيا أواخر شهر أبريل المقبل بكادقلي حاضرة الولاية ببرنامج رسمي وشعبي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فرجينا قامبا وعدد من أعضاء دول الإيقاد وسفراء بعض الدول الإفريقية.
وأشارت إلى أن التدشين تسبقه حملة إعلامية واسعة خلال الأيام المقبلة بحضور مسؤول الحملة في إفريقيا الدكتور مكي المغربى. لافتة إلى أن السودان ظل في القائمة السوداء للدول التي تجند الأطفال منذ العام 2006.
وأكدت في تصريح لـ(أخبار اليوم)  أن جنوب كردفان لعبت الدور الأكبر في رفع اسم السودان من القائمة في العام 2018 من خلال تنفيذها لأكثر من 85% من خطة حماية ومنع تجنيد الأطفال الموقعة بين الأمم المتحدة وحكومة السودان في العام 2016 للعمل في ولايات دارفور وغرب وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وقالت: سارعت جنوب كردفان بتكوين لجنة ولائية برئاسة الوالي وأخرى فنية برئاسة أمين مجلس الطفولة، وبدأت في العام 2017 في تنفيذ الخطة الموقعة بتدريب القوات المسلحة والمساندة والاتفاق معها على سن الجندية من (20) سنة فما فوق، إضافة إلى فتح عدد من المراكز بالتعاون مع بعض الشركاء للتعليم البديل السريع للأطفال والعمل على إدماجهم تدريجياً في المدارس الحكومية، بجانب التدريب المهني والحرفي بكلية كادقلي التقانية للأطفال خارج المدرسة وإدماجهم في المجتمع باستيعابهم في عدد من المؤسسات والوزارات والوحدات الحكومية، واستخراج الأوراق الثبوتية  للمحافظة على حقوق وحماية الأطفال.
ودعت صافية وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المشرفة على المجلس والجهات ذات الصلة بقضايا الطفولة إلى إعداد مشروعات بحجم الحدث تخاطب حاجات الأطفال لتجد طريقها للدعم الأممي والدعم من اليونيسيف والمشاركين في المناسبة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير