الثلاثاء, 19 مارس 2019 02:41 مساءً 0 288 0
قرار مفاجئ من شداد يثير جدلاً في اتحاد الكرة وباني يصفه بالغير قانوني
قرار مفاجئ من شداد يثير جدلاً في اتحاد الكرة وباني يصفه بالغير قانوني

في خطوة مفاجئة، أصدر رئيس اتحاد كرة القدم السوداني قرارًا  امس ”الأثنين” ألغى بموجبه برمجة مباريات الدوري التأهيلي. واثارت خطوة كمال شداد جدلاً واسعًا داخل الاتحاد، ورفضت لجنة المسابقات القرار لجهة أنها اعتبرته تدخلاً في عملها.
أصدر شداد قراراً؛ بإلغاء البرنامج الصادر في برمجة المرحلة المشتركة مابين أندية منافسة الوسيط والدوري التأهيلي، وأفاد القرار بأن البرمجة خالفت معطيات القرعة التي أجريت للمرحلة التي تسبق المرحلة الأخيرة في سباق التأهل للدوري الممتاز، ووصف القرار أن مخالفة القرعة في البرمجة لايجوز رياضياً، ولا قانوناً، وأوضح انه وجه الدعوة للجنة المنظمة للمسابقات من أجل عقد اجتماع طارئ مع رئيس الاتحاد عند الساعة الواحدة من ظهر  اليوم  .. وتم التوجيه من خلال القرار الحكام المكلفين بإدارة الأسبوع الأول من المرحلة المشتركة بعدم تنفيذ التكليف إلى حين انعقاد إجتماع رئيس مجلس إدارة الاتحاد واللجنة المنظمة للمسابقات .
من جهته أقرّ رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني الفاتح باني بأن قرار رئيس الاتحاد كمال شداد بإلغاء برمجة منافسة الدوري التأهيلي مخالف للنظام الأساسي، مؤكدًا أنّ تدخله غير قانوني. وقال الفاتح باني في تصريح لموقع ”باج نيوز” إن الفصل النهائي لحسم الأمر سيكون في اجتماع مجلس الإدارة. وأضاف” الاتحاد العام لا تحكمه الأمزجة والصداقات بل اللوائح والقوانين”.  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير