الثلاثاء, 19 مارس 2019 02:52 مساءً 0 153 0
مشاركة واسعة في افتتاح أسبوع الدبلوماسية الثقافية الأول
مشاركة واسعة في افتتاح أسبوع الدبلوماسية الثقافية الأول

الخرطوم : أسماء السهيلي
افتتح وزير الخارجية د.الدرديري محمد احمد أسبوع الدبلوماسية الثقافي الأول بحضور السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وقال أن الدبلوماسية الثقافية هي القوة الخفية التي يمكن أن تستخدمها الدولة بدلا عن القوة المعلنة ، وهي استخدام التعبير الابداعي والمخزون الثقافي والقيم  للدولة والشعوب من أجل زيادة الفهم المشترك وتوفير المناخ المناسب لإنجاح الدبلوماسية التقليدية .
من جهتها  أشارت وزير الدولة بالثقافة والسياحة سمية أكد إلى أهمية التفاهم والتعايش من أجل أن يصنع  الجميع شيء جميل للإنسانية وقالت لنتعارف أكثر ولنتحاور أكثر من أجل أن تكون بيننا قواسم تجعل الحوار بيننا مفتوح .
السفير خالد موسى  اشار إلى مكانة السودان الحضارية وامتدادها لتربط  بين حوض البحر الأبيض المتوسط وأعماق أفريقيا  
وكان  وكيل وزارة الخارجية السفير بدر الدين عبد الله قد أشار في تنوير صحفي إلى أهمية الدبلوماسية الثقافية باعتبارها أهم ركائز العمل الدبلوماسي .
مدير ادارة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية ورئيس اللجنة السفير خالد عباس قال ان فكرة أسبوع الدبلوماسية الثقافية هي فكرة جامعة نتعاون خلالها مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، ومجلس الصداقة الشعبية العالمية ووزارة التعليم العالي والتربية والتعليم، المجلس الأعلى للشباب والرياضة واليونسكو ، ويهدف الى لفت النظر للمقومات الثقافية للسودان والتي يمكن ان تمهد الطريق للسياسة الخارجية .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير