السبت, 10 مارس 2018 01:22 مساءً 0 1 0
حرائق هائلة تلتهم أحياء شمال سكة الحديد بمدينة الضعين
حرائق هائلة تلتهم أحياء شمال سكة الحديد  بمدينة الضعين

رئيس اللجنة الشعبية : الحرائق تسببت في خسائر مادية فادحة

الضعين :إبراهيم عبدالله خاطر
اندلعت حرائق  هائلة في حي شمال سكة الحديد بمدينة الضعين صباح امس إلتهم عددا من المنازل وتسبب في خسائر فادحة بممتلكات المواطنين والخسائر المادية المتمثلة في المحاصيل الزراعية التي تمثل مصدرا لغذائهم  بالإضافة الي المواشي وغيرها.
حيث افاد (أخبار اليوم) رئيس اللجنة الشعبية بشمال حي سكة الحديد الأستاذ عبد الرحمن ابكورة موضحا ان عدد المنازل التي تم حرقها الحريق قدرت بعدد 66 منزلا احراقا تماما في شمال سكة غرب مدرسة الفاروق الاساسية بنين ومعسكر شق تبليدي للنازحين وأجزاء من حي الصفاء المتاخمة لاحياء شمال السكة  الحديد ، ولفت ابكورة الي ان الحرائق لم تسبب خسائر في الأرواح  وناشد ابكورة المنظمات الطوعيه وكافة الجهات الخيرية بمد يد العون لتقديم المساعدة لمتضرري  الحرائق من المواطنين بالمنطقة .
واشار ابكورة الي اسباب اندلاع النيران بالمنطقة يرجع الي  الانتشار الواسع للبيوت القشية بالمنطقه برغم من مناشدة السلطات المحلية للمواطنين بضرورة بناء منازلهم بالمواد الثابته عبر الاسكان الشعبي تفاديا للحرائق المتكررة.   وبموجب ذلك سمحت السلطات المحليه بقيام كماين لصناعة الطوب داخل إحياء مدينة الضعين وذلك سبيلا  لعملية التحول الي مواد البناء الثابت تطبيقا لشعار ترقية البيئة الحضرية. هذا ومن جهة اخري شكا عدد من المواطنين بمدينة الضعين من ارتفاع أسعار في مواد البناء وخاصة الأسمنت وغيرها من مواد البناء ويرجع ذلك الي تكاليف ترحيل مواد البناء من العاصمة الاتحادية الي ولايه شرق دارفور. ويرجع ذلك الي وعورة الطريق وذلك لعدم ربط الولايه بالطرق المسفلتة من مناطق الانتاج الي مناطق الولاية باعتبارها مناطق الاستهلاك.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة