الأحد, 11 مارس 2018 00:16 مساءً 0 1 0
في زيارة خاطفة: مدير المخابرات المصري يلتقي البشير وقوش ووزيري الدفاع والخارجية
في زيارة خاطفة: مدير المخابرات المصري يلتقي البشير وقوش ووزيري الدفاع والخارجية
في زيارة خاطفة: مدير المخابرات المصري يلتقي البشير وقوش ووزيري الدفاع والخارجية
في زيارة خاطفة: مدير المخابرات المصري يلتقي البشير وقوش ووزيري الدفاع والخارجية

مدير المخابرات العامة  المصرية يصل الخرطوم ويلتقي برئيس الجمهورية ووزير الدفاع  ومدير عام الجهاز ووزير الخارجية

اللواء عباس كامل : التحديات الكبيرة تفرض علينا التواصل وسرعة رد الفعل

 الخرطوم : أخبار اليوم
وصل البلاد صباح أمس السبت السيد الوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية مدير مكتب الرئيس عبد الفتاح السياسي يرافقه وفد رفيع من المخابرات وذلك في إطار الجهود المبذولة من الطرفين لدفع العلاقة وتجاوز العقبات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين .
وقد التقى المسئول المصري المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبد الله ووزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ووزير الدفاع وفخامة الرئيس عمر حسن احمد البشير .
هذا وقد أكد الجانبان حرصها والتزامها بالسعي إلى تطوير العلاقة بين البلدين .
من جهته  وصف الفريق أول ركن  عوض محمد أحمد ابن عوف وزير الدفاع  العلاقة بين السودان ومصر بالمهمة والإستراتيجية وشدد على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية في البلدين وقال : (أن الأمن القومي المصري يمثل أمن الأمة ، ومن الواجب حمايته ، وهذا الواقع يحتم على مصر أيضا القيام بأدوار من شأنها أن تحافظ على الأمن القومي للأمة العربية).
    جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه عصر امس  السبت اللواء عباس مصطفى كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والوفد المرافق له ، بحضور الفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني ، والفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية .
وأشار ابن عوف إلى أهمية تشكيل كتلة لحماية الأمن الإقليمي فى ظل المهددات والتحديات التى تواجه تحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة والإقليم ، وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات لحماية الحدود ، واستلهام تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية كنموذج حقق نجاحات مقدرة فى جوانب متعددة .
   من جانبه أمن اللواء عباس كامل على أهمية التواصل بين البلدين وقال : ( إن التحديات الكبيرة فى المنطقة تفرض علينا التواصل وسرعة الاستجابة للأحداث والمواقف المختلفة ومعالجتها حتى لا تتحول إلى معوقات تؤثر على العلاقة بين البلدين) ، وأشار إلى أنه تم التوافق على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح فى كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، مبدياً تفاؤله فى أن الأمور ستمضي فى مسارهـا  الصحيح .
    تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود اللجنة الرباعية المشتركة التى تمخض عنها لقاء رئيسي البلديـــن على هامش القمة الأفريقية الأخيرة في أديس أبابا .

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير