الثلاثاء, 13 مارس 2018 11:21 صباحًا 0 1 0
حملة مقاطعة الكناتين
حملة مقاطعة الكناتين

موازنات

الطيب المكابرابي

حملة مقاطعة الكناتين

انطلقت الأيام الماضية حملة لمقاطعة اللحوم والتوقف عن شرائها وذلك على خلفية ارتفاع الأسعار غير المبرر وهي زيادة باتت سياسة عامة سببت ضغطا على المواطن ربما لأسباب ودوافع سياسية او لأسباب اقتصادية فرضها بعض الجشعين ..
مثل هذا الضغط وهذا الجشع غير المبرر بات يتكرر في كل المعاملات وكل احتياجات الناس لقناعة الفاعلين ان المواطن مغلوب على امره وسيشتري مجبرا ولا مفر عنده من ان يشتري باي شرط وعلى كيف مالك السلعة ايا كانت هذه السلعة اذ لا قريب ولا حسيب من قبل الاجهزة المعنية مثل شرطة حماية المستهلك او اتحادات هذه الكيانات او اللجان الشعبية في الأحياء ...
أقول هذا وقد تأذي الناس كثيرا من ضغط أصحاب  الكناتين والبقالات والمخابز وكل المبيعات حيث بات على  المواطن ايا كان وأينما كان ان يأتي ليشتري ما يريد وفي معيته الكيس او الإناء او اي شيء ( ان شاء الله كرتونة ) ليضع فيه ما يشتريه من احتياجات ..
هذا الواقع فرضته سياسات ولاية الخرطوم وتوابعها من جهات رقابية لم تحرص أصلا على حقوق المواطنين في اقتناء أوعية يحملون داخلها كل مشترياتهم مجانا من محال البيع المختلفة بقر حرصها علي منع الأكياس الخفيفة التي عجزت كل أجهزتها عن تنظيفها ومنع انتشارها في كل مكان الا بمزيد من الضغط على عباد الله المنهكين ماليا واقتصاديا وتحميلهم أعباء تنظيف الخرطوم عبر هذه القرارات ...
تناقشت مع بعض أصحاب المحال حول هذا الأمر وحول إجبارهم الناس على الإذعان لرغباتهم وتكليف الناس الإتيان بمواعينهم لحمل ما يريدون  وقلت لو أننا توقفنا عن حمل ما نريد بهذه الطريقة التي نفعلها وهذه التصرفات فكيف تبيعون ولمن تبيعون .. رد الرجل بأنك ان امتنعت فسيأتي غيرك ويشتري مني ولن تتوقف تجارتي ..
كما أسلفت فان المواطن بات مجبرا على كل شيء ومذعنا لكل شرط وكل فعل وتصرف من البائعين وهذا ما نرجو ان تتصدى له الجهات المعنية والرقيبة بإرغام هؤلاء البائعين على توفير الأوعية والمواعين كما كان في السابق وتحميل سلطات ولاية الخرطوم الدور الأكبر في حملة الضغط هذه حتى لا تفعل بمواطنيها ما لا يرضي الله وتعرضهم لهذه البهدلة وهذا التعامل المهين والمشين ..
وكان الله في عون الجميع

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير