السبت, 13 ابرايل 2019 01:37 مساءً 0 73 0
والي الجزيرة : البلاد تستشرف صبحا جديدا
والي الجزيرة : البلاد تستشرف صبحا جديدا

الفريق اول علي سالم يشيد بدور الشرطة في حفظ الأمن

سونا
- أكد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة المكلف  أن البلاد تستشرف صبحا جديدا بعد ليل طويل امتد 30 عاما.
 جاء ذلك لدى مخاطبته أمس المعتصمين بموقف المواصلات العامة بمدني بحضور اللواء الركن عبد العزيز عثمان الأمين قائد الفرقة الأولى مشاه واللواء شرطة إبراهيم محمد المهدي مدير شرطة الولاية والعميد الركن هشام عبد الرحيم معتمد محلية مدني الكبرى، مؤكدا أن التغيير الذي شهدته البلاد حقيقي أزاح النظام السابق وسلطته ولفت إلى عدم رغبة القوات النظامية وسعيها للحكم.
 وقال إن المجلس العسكري سيدير حوارا جامعا دون إقصاء ليصل الجميع لتوافق وتراض لحكم البلاد، مجددا التزام القوات النظامية بحماية من يحكم بغض النظر عمن سيكون. ودعا لضبط النفس والحفاظ على الممتلكات والأرواح محذرا من حالة انعدام الأمن وعدم سيادة القانون. وأشار إلى أن رجال القوات النظامية  موظفون يؤدون واجبهم وعبر عن إشادته بأداء الشرطة المهني والاحترافي  في التعامل مع التظاهرات الأخيرة.
 على صعيد آخر وقف الوالي على الاضرار التي لحقت بجهاز الأمن والمخابرات الوطني والإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بمدني من بعض المتفلتين.
من جهة اخري أشاد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة المكلف بالدور الكبير الذي قامت به قوات شرطة الولاية في مواجهة الأحداث الأمنية الأخيرة واصفا إياه بالمهنية العالية نتيجة للخبرة التي اكتسبتها الشرطة السودانية في حفظ الأمن وأرواح وممتلكات المواطنين.
 جاء ذلك لدى مخاطبته أمس منسوبي الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بشرطة ولاية الجزيرة بحضور اللواء شرطة حقوقي إبراهيم محمد المهدي مدير شرطة الولاية واللواء الركن عبد العزيز عثمان الأمين قائد الفرقة الأولى مشاه.
 ودعا الوالي لضرورة التعامل الكريم مع المحتجين الذين خرجوا من أجل مطالبهم العادلة وحمايتهم وفي ذات الوقت حسم أي تفلت أمني أو تخريب للممتلكات العامة من أصحاب النفوس الضعيفة والمندسين وسط المحتجين الشرفاء.  وحيا قوات العمليات وقوات الاحتياطي المركزي التي طالما قدمت التضحيات الجسام في سبيل أمن الوطن.
من جانبه أعلن مدير شرطة الولاية تأييدهم للمطالب الشرعية التي دعت أبناء هذه الأمة للخروج بحثا عن مستقبل أفضل. وأكد أن شرطة الولاية ستظل حريصة على أمن واستقرار المجتمع وطالب المحتجين باحترام القانون وتوجيهات منسوبي الشرطة المنتشرين والمرتكزين لحماية دولة القانون. وقال إن محاولة اقتحام مبنى مباحث الولاية قامت بها مجموعة من عتاة الإجرام لهم أجندتهم الخاصة وأن الشرطة ستتعامل معهم بروح القانون كما هو دأبها دائماً.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير