السبت, 13 ابرايل 2019 02:49 مساءً 0 108 0
إشادة بمواقف الدول العربية الداعمة للسودان
إشادة بمواقف الدول العربية الداعمة للسودان

الخرطوم : اخبار اليوم
أشاد الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بمواقف الدول العربية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.
وقال في تنوير قدمه بوزارة الخارجية لسفراء المجموعة العربية المعتمدين بالسودان إن ما حدث من تغيير ليس انقلابا وإنما انحياز لرغبة الشعب، مؤكدا أن المجلس على استعداد تام لفتح حوار مع كل الأحزاب والقوى السياسية وصولاً الى وضع آمن ومستقر، مبيناً أنه سيتم تكوين حكومة مدنية لإدارة العمل التنفيذي بالبلاد. وأضاف « المجلس العسكري الانتقالي لن يتدخل في تشكيل الحكومة المدنية «. وأكد الفريق أول ركن زين العابدين التزام المجلس بعلاقات حسن الجوار وبكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
  وأوضح رئيس اللجنة السياسية أن البلاد ظلت في حالة احتجاجات واعتصامات منذ 19 ديسمبر 2018م، الأمر الذي دعا القوات المسلحة للاستجابة لنداء التغيير وتكوين لجنة أمنية عليا لمجابهة هذه التطورات حتى لا تنزلق البلاد لمهددات تقود للفوضى، مبيناً أن القوات المسلحة استخدمت الحكمة واستجابت لنداء التغيير لتحقيق مطالب المحتجين.
الى ذلك التقى رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري بسفراء المجموعة الأوروبية ودول الترويكا وقدم لهم شرحاً حول تطورات الأوضاع بالبلاد.
كما التقى أيضاً بسفراء المجموعة الأفريقية والآسيوية.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير