الثلاثاء, 13 مارس 2018 02:49 مساءً 0 1 0
استمرار ازمة السحب من المصارف
استمرار ازمة السحب من المصارف

خبير اقتصادي: مايحدث في المصارف معضلة يجب حلها  

الخرطوم: هناء حسين
شكا عدد من المواطنين من صعوبة سحب أموالهم من المصارف ومن ماكينات الصراف الآلي التي تخلو من الأموال، وأكدوا أن البنوك مازالت تحدد سقفًا معينًا للسحب (سبعة آلاف جنيه) ويمكن للشخص سحب ألفي جنيه فقط  وما زاد عن ذلك إلا بتصديق من مدير البنك. وأبدى مواطن استياءه من عدم تمكنه من سحب 18 ألف جنيه من وديعته من أحد البنوك  وعدم عثوره على اموال بعد محاولاته الفاشلة  للسحب من 17 صرافًا آليًا لخلوها من الأموال.
من جهته دعا الخبير الاقتصادي أحمد محمد علي عمسيب الدولة إلى إقامة ورش عمل قطاعية للخروج بتوصيات محددة لفك معضلة عدم توفر واستخدام السيولة، وطالب البنك المركزي بتوجيه البنوك بالالتزام بقرار رئيس الجمهورية دون إبطاء أو أي عوائق تحد من ذلك وقال: ما يحدث في المصارف حاليًا معضلة يجب أن تحل.
 ولحشد الموارد المالية أكد عمسيب لـ (أخبار اليوم) أهمية استقطاب موارد المغتربين عن طريق تنشيط القنصليات الخارجية وإطلاق حزم من الحوافز التشجيعية وإطلاق مبادرة لحشد الموارد واستقطاب بيوت الخبرة العاملة في مجال السياحة، وإطلاق حزم للولايات لضخ الموارد والارتقاء بها بجانب الترويج الاستثماري لموارد الولايات المختلفة وإسهامات كل ولاية وتنشيط دور التحصيل الضريبي في ظل السياسات الحالية.  

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير