الاربعاء, 14 مارس 2018 00:26 مساءً 0 1 0
توقيع اتفاق بين الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب والاتحاد الاوربي
توقيع اتفاق بين الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب والاتحاد الاوربي

السفير الاوربي : كلنا محاصرين بتحديات الارهاب

 الخرطوم : اسماء السهيلي
 دعا وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب لانجازاته المقدرة في هذه المجال . مؤكدا ان مكافحة الارهاب تعتبر هم اساسي وقومي بالنسبة للسودان . وقال الوكيل امس خلال توقيع اتفاق بين الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب والاتحاد الاوربي ان الارهاب ليس له دين او وطن لكنه ظاهرة خطيرة تتجدد عبر الازمان وعلي الحميع ان يتكاتف لمحاربتها ، مشير الي ان تعاون السودان علي المستوى الدولي شهد به الكثيرين وآن الاوان ان يرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب لما هو معروف من انجازات مقدرة وقال ان السودان سيظل يواصل تعاونه مع المجتمع الدولي لمواجهة الظاهرة .
من جانبه قال سفير الاتحاد الاوربي بالخرطوم جان ميشيل ديموند خلال توقيع الاتفاقية بوزارة الخارجية أمس ، « كلنا محاصرين بتحديات الارهاب ،وعبر عن تقدير الاتحاد الاوربي للدور الذي يلعبه السودان في مكافحة الارهاب والمساهمة في استقرار الاقليم واضاف نحن مستعدين لإستمرار الحوار مع السودان في القضايا الاقليمية والشراكة ، مشير الي ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها أمس خطة عملية لرفع القدرات في مجال القانون ومحاربة الارهاب وغسيل الاموال والامن وحماية المدنيين من الارهاب ، نريد ان نبني القدرات ليس في المجال القانوني فقط ولكن لرفع وعي المجتمع .
من جانبه قال بيدور فلوريس اوربانو ان السودان نشط في بناء الاقليم ، واضاف ان توقيع الاتفاقية من اجل تفعيل  التزامنا بهذا البرنامج وبداية جيدة للشراكة في مجال رفع القدرات في مجال القانون والامن ، مشير الي وجود مشروعات لبناء القدرات في 100 دولة بجانب تقديم الخبرات ومشاركة المعلومات .
من جانبه قال مدير الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب محمد جمال ان هذا المشروع كبير ودفعت فيه اموال كثيرة ونحن في السودان لم ندفع شي سوي المساهمة بالافكار والكوادر التي ستذهب للتدريب في هذا المجال وستكون هناك تدريبات علي المستوى الوطني والاقليمي .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة