الخميس, 01 نوفمبر 2018 02:07 مساءً 0 49 0
عمود بصراحة 1-11-2018م
عمود بصراحة 1-11-2018م

قمة سنوية زايد مثالية


 دولة الإمارات الصديقة تستحق منا الشكر مجدداً لأنها اختارت ناديي القمة السودانية الهلال والمريخ ليلعبا مباراة ذكرى سمو الشيخ زايد بن سلطان السنوية ونحن بدون شك سعداء بهذا وكان لابد أن نتجاوب مع هذه الرغبة الكريمة وقد سافر الهلال والمريخ وأتيح لكل من هب ودب أن يكون مع المسافرين وفوق ذلك قررت اللجنة المنظمة للمباراة أن يكون الحافز مائتين وخمسين دولاراً للناديين.. الفائز مائة وخمسون والمهزوم مائة دولار وأنا ضد هذا.. أردت أن يلعب الهلال والمريخ دون أن يقبضا مالاً بل تمنيت أن يتكفلا بدفع فاتورة الإقامة لأن سمو الشيخ العظيم زايد له علينا ديون كبيرة لابد من الوفاء بها لكن حدث ما حدث ونرجو أن تجد المباراة إقبالا كبيراً من الجماهير فهذه أول مرة يلعب فيها الهلال والمريخ مباراة في دولة الإمارات ونأمل أن يتمكنا من تقديم العرض الذي يليق بالمناسبة وأن يكون اللاعبون في قمة الانضباط لأن المباراة ستكون منقولة لكل الدول العربية ونأمل أن تكون مرضية فتتيح لنا اللعب مرة أخرى في نفس المناسبة العظيمة ونشكر الكاردينال رئيس الهلال لأنه قرر نقل الهلال من الفندق الذي يقيم به المريخ لأن المريخ يعاني من انتقال حارس مرماه اليوغندي جمال سالم للهلال وعلى كل حال نحن في انتظار يوم الجمعة على نار حتى نرى الهلال والمريخ  يقدمان مباراة طيبة ويظهران بالمظهر المشرف وحكام المباراة طبعاً سيكونون من الإمارات وحكام الإمارات مشهود لهم بالكفاءة.
{ ذهبت إلى حمد الريح وسيطاً في توتي عندما كانت له قضية ضد صديقي المرحوم محجوب عبد الحفيظ وطلبت منه أن يتنازل فقال لي إنني لو طلبت منه أن يذبح إحدى بناته لفعل.
{ الفنان الكبير عثمان حسين اتصلت به هاتفياً وطلبت منه أن أعرف مكان منزله لأجري معه حواراً فقال لي إنه هو من سيحضر لي وليس أنا.
{ عندما كنت أرقد بابنتي في حوادث الأطفال بمدينة أم درمان طلب الطبيب مرة أن نحضر له عصير كاسترد فذهبت زوجتي إلى المنازل المجاورة وطرقت الأبواب دون أن تكون تعرف أحداً فجاءتها خادمة وذهبت وأحضرت لها (تيرمس) به عصير كاسترد وسألتها أين ابنتها وفوجئنا بحضور الفنان صلاح مصطفى وزوجته إلينا وعلمنا أن زوجتي طرقت باب منزلهم.
{ عندما زرت جكسا في منزله بمدينة الثورة لاحظت أن منزله أرضي والمنزل الذي يجاوره من أربعة طوابق فسألته كيف سمح بذلك فقال لي إن صاحب العمارة التي تجاوره طرق باب منزله ليستأذنه فقال له جكسا: إذا عجزت الأعمدة عن حمل العمارة فيمكن أن تضعها على كتفي.
{عندما كنا في مدينة العين جلسنا مع سمو الشيخ سعيد بن طحنون فسأل رئيس الهلال الطيب عبد الله ماذا يريد منه أن يفعل للهلال فقال له الطيب عبد الله أن تزورنا في مدينة أمدرمان فسأل طحنون كم يريد الهلال أن يدفع له فقال الطيب عبد الله لا شيء وعندما عدنا إلى الفندق الذي أقمنا به سألت الطيب عبد الله لماذا فعلت ذلك فقال لي إنه فعل ذلك لأنه رئيس الهلال والهلال لا يشحت.
{عندما قرر الطيب عبد الله أن يلعب الهلال مع الترجي التونسي في الثانية بعد الظهر انزعج لذلك الوسط الرياضي كله وتم تكوين لجنة وساطة برئاسة ود إلياس لإقناع الهلال بأن يلعب مع الترجي التونسي في المساء فسأل الطيب عبدالله ود إلياس لماذا حضر له وهو مريخابي ولا صلة له بالهلال فقال له ود إلياس إنه لا ينكر أنه مريخابي لأن المريخ لم يترك له مكاناً ليضع به الهلال؟
{ عندما زار الهلال عطبرة مرة كان حارس مرماه سبت دودو وقبل بداية المباراة جرى سبت ناحية المرمى فحيته الجماهير ولوح لها بيده فقال أحد المشجعين أن يد سبت مثل (الطوة) ولهذا لن تدخل الكرة مرماه وقال لي سبت إن ما قاله هذا المشجع كان السبب في اعتزاله.
{ آخر من كرم الفنان حسن خليفة العطبراوي طه علي البشير أيام كان يعمل في حجار فقد أرسل له عربة خاصة في عطبرة أحضرته إلى الخرطوم وقدمت شركة حجار مالاً وكمية من البزيانوس للفنان الكبير.
{ قال لي شاعر أغنية قطار الشوق إنه قال نسالم عطبرة الحلوة لأن بها محبوبته ولم يقل نسايم عطبرة الحلوة كما يردد الفنان لأن نسايم عطبرة ليست حلوة.
{ قال رئيس المريخ شاخور يرحمه الله مرة إنه صعب على المريخاب أن يصوموا ويفطروا بالهلال.
{ الفنان الهمر كمال ترباس غنى لي متبرعاً في زواج بناتي هنادي وهيام وغنى في زواج ابني عبد الرحيم.
{ مرضت ولزمت سرير مستشفى النيل الأزرق فزارني الفنان الكبير زيدان إبراهيم يرحمه الله.
{ حضرت حفل زواج أحد أبناء الجيران وكان الفنان ابن حنان بلوبلو وجاء لتحيتي فقلت له إنني سعيد به وتمنيت أن يكون والده المرحوم بشير جابر حياً ليشهد نجاحه الذي حققه.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير