الاربعاء, 08 مايو 2019 11:26 صباحًا 0 228 0
كيف استقبل المعتصمون اليوم الأول من رمضان؟
كيف استقبل المعتصمون اليوم الأول من رمضان؟
كيف استقبل المعتصمون اليوم الأول من رمضان؟

في يوم مختلف، تناول عشرات الآلاف  الإفطار الرمضاني الأول في محيط قيادة الجيش، بعد أن دخل الاعتصام الشعبي  شهره الثاني.
وتجمع المعتصمون من مناطق متفرقة  ، حاملين معهم موائدهم الرمضانية استجابة لدعوة من قوى إعلان الحرية والتغيير، التي دعت إلى استمرار الاعتصام إلى حين تحقيق مطالبها بتسلم حكومة مدنية مقاليد السلطة في البلاد.
في محيط القيادة العامة للجيش  ، يُغالب المعتصمون جراحهم، حيث اصطفوا بالآلاف في أول أيام رمضان، وتنالوا إفطارهم الرمضاني في ساحة الاعتصام الذي دخل شهره الثاني.
وقال منذر عثمان : «نحن هنا من أجل استكمال أهداف ثورة ديسمبر، وخاصة نقل السلطة للمدنيين.. درجات الحرارة مرتفعة، لكن لابد أن نظل في نهارات رمضان القائظة بميدان الاعتصام، لأن تحقيق المطالب يحتاج إلى تضحيات.
وفي محاولة لتجنيب المعتصمين درجات الحرارة المرتفعة (تصل إلى 45 درجة)، نصبت منظمات طوعية مخيمات كبيرة داخل ميدان الاعتصام، وزوّدتها بمبردات الهواء، كما قامت بتجهيز الوجبات الخاصة بالإفطار الرمضاني.
وشهدت ساحة الاعتصام في أول أيام رمضان، وصول مئات السيارات المحملة بالفواكه والخضروات والأطعمة والعصائر، كما توافد آلاف المواطنين من أحياء الخرطوم المختلفة، يحملون الوجبات الجاهزة، وخاصة المصنوعة محلياً مثل العصيدة و»الحلو مر»، وهو مشروب سوداني يعتبر من لوزام شهر رمضان.
هنا تقول راوية الأمين إنها جاءت من منطقة بري القريبة من موقع الاعتصام تحمل أطعمة أعدتها في المنزل، لإطعام المعتصمين.
وأضافت، أن غالبية سكان منطقة بري جاءوا بالطعام إلى موقع الاعتصام، استكمالاً لدورهم الثوري الطليعي خلال المظاهرات التي أدت للإطاحة بالنظام السابق.
عقب الإفطار وأداء صلاة المغرب، انخرط المعتصمون في البرامج الثورية، حيث أقيمت المخاطبات السياسية، بينما سيّرت أعداد غفيرة من المعتصمين مظاهرة بالقرب من الأبواب الرئيسية للقيادة العامة  بالهتافات القوية المؤيدة للحكومة المدنية، أو تلك المطالب الداعية لتصفية الدولة العميقة التي أسس لها نظام المخلوع عمر البشير.  قبل أن تنخرط قطاعات واسعة من المعتصمين في أداء صلاة التراويح.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير