السبت, 18 مايو 2019 02:19 مساءً 0 197 0
آلاف المعتصمين يؤدون صلاة الغائب على أرواح “شهداء المتاريس”
 آلاف المعتصمين يؤدون صلاة الغائب على أرواح “شهداء المتاريس”

دعا الشيخ نصر الدين مفرح، خطيب الجمعة بمقر اعتصام المحتجين أمام القيادة العامة  ، إلى “احترام الجيش وقوات الدعم السريع التابعة له”. وأضاف أن “دعاة الفتنة يدعون للإيقاع بين المواطنين والجيش”. وأدى آلاف المعتصمين بمقر الاعتصام صلاة الجمعة، وبعدها صلاة الغائب على أرواح “شهداء المتاريس” الذين سقطوا منذ الاثنين الماضي.
و حتي امس سقط ستة قتلى و14 جريحا، بعضهم بالرصاص، في هجومين استهدفا معتصمين، خلال محاولتين لإزالة حواجز في شوارع بمحيط الاعتصام.
الي ذلك أكد تجمع المهنيين، امس الجمعة، استمرار عمليات إزالة المتاريس من الشوارع المحيطة بمقر الاعتصام في القيادة العامة بالخرطوم.
ونشر تجمع المهنيين عبر حسابه على فيسبوك صوراً تظهر قيام المعتصمين بإزالة المتاريس وتنظيف الشوارع والأماكن المحيطة بمقر الاعتصام، مؤكدا أن «هذا الجيل يرى السودان بعيون متشبعة بالحب والأمل».
من جانبها دعت قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة المواطنين إلى الاحتشاد السلمي في مقر الاعتصام ذاته، حيث تتعرض متاريس المحتجين لمحاولة إزالة.
وفي بيان سابق أعلن التجمع ترحيبه بالشيخ الجليل نصر الدين مفرح في ساحة الاعتصام لإقامة شعائر صلاة الجمعة أسوة بالشيخ مهران ماهر عثمان، واقامة صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة على روح من سقطوا قي رمضان.  

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير