الثلاثاء, 18 يونيو 2019 01:15 مساءً 0 226 0
وداعا مرسي
وداعا مرسي

الموت من أعلى منصات القضاء

الخرطوم : الهضيبي يس
علي نحو مفاجئ توفي الرئيس المصري المعزول د. محمد مرسي أمس (الاثنين) أثناء احدي جلسات محاكمته بقضية التخابر بمحكمة جنايات القاهرة بعد السماح له بإلقاء كلمة وعقب رفع الجلسة أغمي علي مرسي حيث توفي بعدها ليتم نقلة الي المستشفي
بينما  تأسف الأمين السياسي بحزب المؤتمر الشعبي ادريس سليمان علي سماع خبر وفاه الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقال ادريس في تصريح لـ(اخبار اليوم) انه من المؤسف صمت العالم لما تعرض له الرئيس مرسي فقد توفي وهو يدافع عن نفسه من علي منصة المحكمة ، وان يموت وهو مسجون برغم ان الديمقراطية ووسيلتها ممثلة في الانتخابات هي من جاءت به لحكم مصر ولايتحدث عنها أي شخص الان من حولنا.
ويعتبر (مرسي) الذي لد في 20/8/1951 بقرية العدوة بمحافظة الشرقية ونشأ وسط عائلة بسيطة إذ كان والده فلاحا فيما كانت أمه ربة منزل.،تزوج عام 1978 وله خمسة أولاد وثلاثة من الأحفاد.
وكان مرسي يقطن  في التجمع الخامس بوسط مدينة القاهرة وتنشط زوجته التي لم تكمل الدراسة الجامعية، في العمل الدعوي والاجتماعي من خلال قسم التربية بجامعة الإخوان المسلمين، كذلك فقد حصل اثنان من أولاده على الجنسية الأميركية بالميلاد.
تعرض محمد مرسي لمضايقات السلطات تحت حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك. كما حوكم عدة مرات مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي كان يُشار إليها قبل الثورة بـ «المحظورة».
سُجن في عام 2006، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله. ثم عادت السلطات إلى اعتقاله أيضا في يناير/كانون الثاني عام 2011 قبيل اندلاع الثورة التي أطاحت بمبارك في فبراير من العام ذاته.
فقد مثل محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر) لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2012.
وكان حزب الحرية والعدالة قد أعلن في 7 أبريل/نيسان 2012 عن ترشيحه محمد مرسي احتياطياً لمرشح الجماعة والحزب خيرت الشاطر، الذي استبعدته لجنة الانتخابات الرئاسية لاحقاً لأسباب قانونية، وبالتالي أصبح مرسي المرشح الرسمي للحزب والجماعة.
وطبعا لما سبق فقد انهالت مجموعة من التغريدات علي مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك – تويتر- استغرام ) فور سماع أنباء وفاة الرئيس محمد مرسي مابين مواساة أسرته والدعوة له بالرحمة والمغفرة.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير