الأثنين, 22 يوليو 2019 00:52 مساءً 0 140 0
والي جنوب كردفان: التغيير بدون السلام لا يصبح تغيير
والي جنوب كردفان: التغيير بدون السلام لا يصبح تغيير

كادقلي : أخبار اليوم
وصف والي ولاية جنوب كردفان المكلف اللواء ركن/رشاد عبد الحميد إسماعيل ولايته بالعريقة في الثقافة والتراث ،والزاخرة والعامرة بالموروثات الثقافية ، ولظروف عدة لم تستطع إخراج تراثها للعالم ، وأردف لدى مخاطبته أمس بقطاع الثقافة والإعلام التابع لوزارة التربية والتوجيه جلسة الاستماع الثقافية الولاية آمنة ومستقرة وينقصها السلام ونعمل له ، وأردف التغيير دون السلام لا يصبح تغييرا . متوقعا إحلال السلام قبل الستة أشهر التي إتفق عليها المجلس العسكرى وقوى إعلان الحرية التغيير لتحقيق السلام لتعم التنمية والخدمات الولاية. لافتا الي تكوين المجلس العسكري لجنة للحوار مع الحركة الشعبية عقب قافلة ومبادرة نداء السلام التي سيرتها الولاية الخرطوم وعرض التراث بقاعة الصداقة .
وأمتدح رشاد المواهب الشبابية وإبداعاتها ،والفرقة الموسيقية العازفين ، واعدا بإكمال جميع المعدات والآلات الموسيقية للفرقة ، وتبني الفرق التراثية ، كما وصف شعب الولاية بالطيب معبرا عن اندهاشه لطيب إنسان الولاية وحسن معشره.
وفي الأثناء أرسل مدير عام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ/صالح إبراهيم يعقوب رسالة بأن السلام آت ، مناشدا القطاع بالحفاظ على التراث .كاشفا عن تنظيم الولاية لليوم العالمي للمصارعة برعاية اليونسكو في بداية أغسطس القادم وتجري الترتيبات بمشاركة أربع عشرة ولاية ويأتي ذلك تماشيا مع توجيه المجلس العسكري بالعمل في الثقافة والرياضة.
ووعد يعقوب بالاحتفال بكادقلي عاصمة التراث السوداني عقب الإنتهاء من المباني الخاصة بالمشروع ، كما وعد بتأهيل مسرح كادقلي ، وتأهيل الإستادات ، وتطوير النشاط الرياضي ، ونقل تجربة القناة الفضائية التراثية لتلفزيون الولاية.
ومن جانبه أستعرض مدير قطاع الثقافة والإعلام والإتصالات والشباب والرياضة الأستاذ /السبلو أدم الرحيمة التحولات والتغييرات التي تمت بالقطاع سابقا ، وهياكل الإدارات ودورها تجاه المجتمع ، مقدما خطة عمله المستقبلية التي تتطلب توفير كافة المعينات والأدوات والإمكانيات وصولا للتميز في نشر التراث، وبسط السلام ، لافتا أن الاهتمام بالثقافة يمثل 80% من إستقرار المجتمعات والدولة ، وأبان أن تنظيم الجلسة الثقافية إستعدادا لليوم الثقافي المفتوح بالولاية تحت شعار (نعم للسلام لا  للحرب) ، وشكر سبلو الوالي لدعمه أنشطة القطاع في مجال الرياضة والثقافة.
من جهة أخري تفقد والي الولاية عصر أمس مركز شباب مدينة كادقلي ووقف على سير العمل بملعبي الكرة الطائرة ، واليد ، حيث وجه بتكوين لجنة من الرياضيين بمركز الشباب ورفع تصور متكامل لإنشاء و تأهيل وصيانة ملاعب وحلبات كرة الطائرة ، اليد ، العاب القوى ، الجمباز ، الكراتية ، الملاكمة .كما وجه رشاد بتأهيل ورعاية النشء وإكتشاف المواهب في كافة المناشط الرياضية بالتركيز على العاب القوى ، ملتزما بتوفير الأزياء الرياضية وإكمال النواقص.
وطاف الوالي على كل الألعاب والمنشآت بالمركز وأبرزها الصالة الرياضية ، وكرة القدم للفتيات ، بجانب الألعاب الأخرى ، ميديا ملاحظات بضرورة نظافة المركز ، الاهتمام بالمعدات والملاعب .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير