الجمعة, 30 مارس 2018 08:26 مساءً 0 1 0
القراءة في ظل التحول
القراءة في ظل التحول

نقاط عبور

صديق الحلو

القراءة في ظل التحول 

 

ذات ليلة  بهيه في  مدارس استبس بأم درمان كان  الحديث  عن  القراءة بعد  التحول  التكنولوجي. أمسية  معرفية  بامتياز. حيث تطرق  المتحدثون  عن الجيل  الجديد  وما سيكون عليه في ظل  التطور  السريع لوسائل  الاتصال.
تحدث ا/علاء الدين أبوبكر خالد رئيس مجلس الإدارة لمدارس استيبس عن أن أهم شيء في الدنيا الكتاب. واعقبه الأمريكي هيث هيوز الذي قال تفكر. وتسأل عندما تقرأ تعمل أي شيء. بدوره ا/آمين عبدالرحيم اوشي تحدث عن نموذج الصف المعكوس. وتطبيق استخدام التكنلوجيا ورحب بإنشاء مكتبة الكترونية. وتطرق للتحول المفاجيء لتقنيات القراءة من النص المكتوب الي النص المقروء. وانت سائق سيارتك تستمع للكتاب. حيث أن أمازون من أكبر دور النشر الإلكتروني.
الشاعر مأمون التلب تناول من جانبه المعاناه قبل ظهور الانترنت وقال إن هذا عصر السلطة الفردية. وان للكتابة تأثير في المجتمعات.
مازن ابوسن /خبير الكتروني
قال واحدة من تحديات إنتاج المعرفة مفهوم الترادفية. للمعرفة والإدراك والفهم. والاستنتاج. التيقن والإحساس والتاول والتبين. حيث أن القراءة جسر لشيء معين .المهم أن يقراء الناشئة ويسألونك
من ناحيته قال الكاتب صديق الحلو التحول للقراءة الإلكترونية يدعم فكرة التواصل الثقافي وتوسيع أفق الفرد عبر التعرف علي أفكار جديدة ومختلفة وثقافات مع مستخدمين من جنسيات أخري. والقراءة تثري الخيال وتنمي القدرات وتزود الإنسان بالقيم النبيلة .
وفي الختام تم تكريم القاص ب/علي المك .والشاعر ا/فراج الطيب. ومحمود عثمان صالح.
واعقبه  فاصل  غنائي. وكان  الحضور  انيقا  في  مدرسة نموذج للنظافة والجمال.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة