الاربعاء, 31 يوليو 2019 01:40 مساءً 0 149 0
التوقيع على اتفاقية تقضي بطباعة 20 ألف مصحف بين دار المصحف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
التوقيع على اتفاقية تقضي بطباعة 20 ألف مصحف بين دار المصحف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية

بتشريف سفير دولة الكويت بالسودان، السيد بسَّام القنبندي؛ وقَّعَتْ دار مصحف إفريقيا، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية دولة الكويت (مكتب السودان)، على اتفاقية تقضي بطباعة 20 ألف نسخة من المصحف الشريف بعدة روايات. حيث وقَّع من جانب الدار دكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار المصحف، ومن جانب الهيئة الخيرية الإسلامية دكتور أحمد السنوسي أحمد، مدير الهيئة مكتب السودان.
وعَقِب مراسم التوقيع؛ قدَّم العضو المنتدب للدار شرحاً تفصيلياً عن مسيرة دار المصحف المباركة، والدور الكبير الذي تقوم به في طباعة ونشر كتاب الله تعالى في إفريقيا والبلدان الإسلامية، علاوة على طباعة البحوث الإسلامية، والتراجم، والروايات المتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم. مشيداً بدولة الكويت، وما قدمته، ولا زالت تقدمه للشعب السوداني، مؤكداً أن مهمة طباعة ونشر المصحف الشريف مهمة شاقة، ولكن بالتكاتف والتعاضد من أهل السودان والمنظمات والخيرين استطعنا أن نُحقق الجزء اليسير من المطلوب منا تجاه المسلمين في إفريقيا، حيث أن حاجة المسلمين بها  تصل إلى درجة الفجوة.
من جانبه؛ رَحَّب الدكتور أحمد السنوسي بالتعاون مع دار مصحف إفريقيا وقال: إن هذا العمل نتقرَّب به إلى الله تعالى، مضيفاً أن الكويت أصبحت مركزاً للعمل الإنساني في العالم. وأشار إلى ان الهيئة الخيرية اختارت دار المصحف لتتعاون معها؛ لأنها متميزة في طباعتها للمصحف الشريف، وكذلك لاهتمامها بالروايات والتفاسير. وأبان بأن هذا ما لم يجدوه في بقية المطابع. مؤكداً استمرار تعاونهم مع الدار حتى يتحقق الهدف المنشود بوصول المصاحف المطلوبة لمسلمين إفريقيا.
بدوره أكد سعادة سفير دولة الكويت بالسودان سعادته بحضور توقيع الاتفاقية بين دار المصحف والهيئة الخيرية، قائلاً: “سعيد بأن أكون موجوداً وحاضراً لهذه المناسبة التي تعتبر شرفاً لأي مسلم” وأضاف: “فخر لي، بأن أكون شاهداً على توقيع اتفاقية طباعة المصحف الشريف”. وأكمل بقوله: “نحن اليوم في ظلال القرآن الكريم، تحفنا بركاته ورحماته، ونحمد الله أننا في السودان نستطيع أن نعمل مثل هذه الأعمال الخيرية”. وختم حديثه بالتأكيد على متابعته الشخصية لسير الاتفاقية ووقوفه على تنفيذ تفاصيلها حتى الوصول إلى مراحلها النهائية ليتبعها توقيع اتفاقيات أخر.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير