منذ 4 يوم و 1 ساعة 0 44 0
ايام وليالي
ايام  وليالي

تلفزيون دبي - اليوبيل الذهبي

 

عندما قدمت إلى دبي في يونيو 1978 كانت سلوانا الوحيدة تلفزيون دبي وتلفزيون ابوظبي.. وأيضا قناة دبي الثانية التي كانت باللغة الإنجليزية وتبث أفلاما أجنبيه  ونشرة أخبار مسائية.. وبعد سنوات توسعت دائرة المشاهدة فأصبحنا نشاهد عددا من تلفزيونات الخليج.
ولكل من تلفزيوني دبي وابوظبي مزايا واختلافات تساعد  على متابعة كلا القناتين.. وكان القاسم المشترك في القناتين هو المسلسلات المصرية والخليجية والأفلام الهندية.. وكانت الأفلام الهندية تجد رواجا عظيما خاصة من الهنود في الخليج.. وهناك يوم محدد من كل أسبوع يعرض فيه تلفزيوني دبي  وابو ظبي فليما هنديا.. وكانت نسبة المشاهدة عالية جدا.
نجح تلفزيون دبي منذ بداياته الأولى في استقطاب عدد من أبناء الإمارات للعمل في إدارات التلفزيون المتعددة.. و التحق عدد كبير من أبناء الإمارات بالتلفزيون كمذيعين ومعدي برامج ومهندسي صوت ومصورين وفي مجالات الديكور والكهرباء والاتصالات وغيرها فضلا عن عدد من الإخوة العرب من أصحاب الخبرات.
وقد حظي عدد كبير من مذيعات ومذيعي دبي بشهرة واسعة على نطاق الوطن العربي وخارجه.. ومازلت اذكر المذيع العربي السوري احمد زين عبد العابدين والمذيع المصري صلاح عويس.. والمذيعة ذكرى الصراف.. واذكر المذيعة المصرية مايسة محمود التي عملت معنا مذيعة في إذاعة ام القيوين  ثم انتقلت الى تلفزيون دبي.
واذكر من  قدامي السودانيين في تلفزيون دبي الأخ الأستاذ المخرج التلفزيوني  المتميز إبراهيم عبيد  النور وتربطني به صلة قرابة والأخ المذيع سمير إبراهيم الذي عمل مذيعا قارئا للأخبار في تلفزيون دبي ثم تحول لإذاعة دبي.. والمذيع الكبير  المخضرم حمدي بولاد الذي عمل مذيعا بإذاعة دبي..وهناك عدد غير قليل من السودانيين ممن عملوا في المجالات الفنية والإدارية في إذاعة وتلفزيون دبي اذكر منهم الأستاذة الإدارية المتميزة شادية باجسير.
كما ساعد التلفزيون في نهضة الحركة المسرحية الإماراتية التي انتظمت في  عددا من الإمارات قبل الاتحاد.. وأتاح التلفزيون فرصة ثمينة للمسرحيين والدراميين لعرض أعمالهم في تلفزيوني ابو ظبي ودبي.. ومن الذين أثرت أعمالهم التلفزيون في الإمارات  الفنانين الرواد أمثال مريم سلطان ورزيقة الطارش، وموزة المزروعي، وضاعن جمعة، وسعيد بوميان، والدكتور علي فارس، وحمد سلطان، وحمد غنيوات، والدكتور محمد يوسف، وعبد الله الأستاذ  والبحريني محمد ياسين والراحلين سلطان الشاعر ومحمد الجناحي وسعيد النعيمي.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير