الأثنين, 16 ابرايل 2018 03:57 مساءً 0 1 0
الخبير المستقل يجتمع بلجنة التشريع بالبرلمان ويعلن عن لقاء مع رئيس جهاز الأمن
الخبير المستقل يجتمع بلجنة التشريع بالبرلمان ويعلن عن لقاء مع رئيس جهاز الأمن

اريستيد نونس: سأزور المعتقلات وأطالب بقائمة قوانين

امدرمان: الحاج عبد الرحمن الموز

اعلن الخبير المستقل لحقوق الانسان اريستيد نونس الذي يزور السودان لمدة 10 ايام وبدأت امس، انه سيعقد اجتماعا مع الفريق صلاح عبد الله قوش مدير عام جهاز الامن والمخابرات الوطني لبحث قضايا الاعتقالات وحقوق الانسان والحريات بالبلاد. وقال للصحفيين بالبرلمان أمس عقب لقاء عقده مع لجنة التشريع والعدل وحقوق الانسان انه سيزور ايضا المعتقلات.

واوضح انه طالب اللجنة البرلمانية التي يترأسها مولانا عثمان ادم نمر بقائمة من مشروعات القوانين والتعديلات التي تمت مؤخرا وقال بانه لم يناقش حتى الان اي قانون او القوانين المثيرة للجدل.

على صعيد متصل قال مولانا عثمان ادم نمر رئيس اللجنة في تصريحات محدودة بالبرلمان امس أن اللجنة ستدفع بقائمة من القوانين والتشريعات التي اجازها البرلمان مؤخرا واوضح ان الخبير سأل عن قانون الطوارئ في دارفور وان اللجنة ردت بانه فرض على خلفية جمع السلاح من ولايات دارفور لتحقيق الامن والاستقرار هناك. واوضح بانه سأل ايضا عن بعض القوانين الخاصة بحقوق الانسان وان اللجنة ردت بان قانون الصحافة والقانون الجنائي ما زال في مجلس الوزراء وأكد بأن البرلمان سيقوم بدوره كاملا متى ما وردت تلك القوانين.

واشار مولانا نمر الى ان اللجنة اخطرت الخبير المستقل بالتعديلات التي طالب باجرائها من بينها قانون الإجراءات الجنائية وكذلك التعديلات الدستورية.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة