الأثنين, 16 ابرايل 2018 05:39 مساءً 0 1 0
ورشة دور المجتمع المدني في إسناد مشروع جمع السلاح
ورشة دور المجتمع المدني في إسناد مشروع جمع السلاح

نظمتها مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج بشرق دارفور:

الضعين :إبراهيم خاطر

أقامت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بولاية شرق دارفور بالتعاون مع حكومة ولاية شرق دارفور ورشة في دور المجتمع المدني في إسناد مشروع جمع السلاح وبتشريف وإلي الولاية بالإنابة مضوي أبوالقاسم وبحضور عدد من الأجهزة الامنيه ومنظمات المجتمع المدني.

وقال مضوي خلال مخاطبته افتتاح الورشة ان هذه الورشة جاءت في وقتها ذلك بضرورة التوعية بمخاطر حيازة السلاح بأيدي المواطنين وحيا مضوي جهود القوات النظامية بإنجاح الحملة وتعاون المواطنين مع حكومة الولايه بمحاربة الظواهر السالبة وعملية جمع السلاح بالولاية.

ومن جهته ثمن قائد ثاني الفرقة 20 مشاه العميد علي ادم جهود الإدارة الأهلية في توعية المواطنين بمخاطر حيازة السلاح وأضاف ان لجنه جمع السلاح لم تواجه أي تحديات او صعوبات في مرحلتي الجمع القصري والجمع الطوعي نتيجة تجاوب الكبير من قبل المواطنين مع حملة جمع السلاح .

ومن جانبه تحدث ممثل مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الاتحادي ومدير إدارة الأسلحة الصغيرة والخفيفة صلاح أحمد إدريس تحدث عن مخاطر وأضرار السلاح داعيا الحضور بضرورة التوعية بمخاطر السلاح بين المواطنين .

الي ذلك أكد مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بولاية شرق دارفور سيد المقبول ان الغرض من الورشة مساندة  المجتمع ودمعة لحملة جمع السلاح مناشدا الحضور ان يكونوا رسلا لتوعية المواطنين بمخاطر السلاح .

وجدير الذكر ان عملية جمع السلاح والقضاء علي الظواهر السالبه بالولاية وقد انعكست ذلك إيجابا لعملية التنمية والاستقرار. 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة