منذ 5 يوم و 1 ساعة 0 33 0
وزير الدولة بالصناعة يؤكد أهمية موازنة العام 2019 لاستعادة وتصحيح مسار الاقتصاد
 وزير الدولة بالصناعة يؤكد أهمية موازنة العام 2019 لاستعادة وتصحيح مسار الاقتصاد

وجه وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن مدراء الإدارات العامة والإدارات الفرعية بالوزارة إلى إعداد ميزانية الوزارة للعام 2019م وفقا لموجهات إعداد الموازنة العامة للدولة، وقال: «إن موازنة العام 2019م تكتسب أهمية كبيرة لجهة أنها عام الأساس لاستعادة وتصحيح مسار الاقتصاد الكلي والتحول من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء وربطها بالأهداف الإستراتيجية للدولة» وطالب مدراء الإدارات بإعداد مقترحات بالبرامج والمشروعات التي يمكن تنفيذها وفق مواقيت محددة وبأهداف واضحة تحقق نتائج قابلة للقياس والتقويم وترفع مستوى الأداء وتزيد كفاءة واستخدام الموارد العامة، وأضاف أن موازنة الدولة للعام 2019م تهدف لتحقيق أربعة أهداف استراتيجية تشمل إصلاح هيكل الاقتصاد، تحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر، سيادة حكم القانون ومكافحة الفساد وإصلاح الخدمة المدنية.
فيما أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة م. عبد الرحمن عجب بأن منهج الوزارة في إعداد ميزانية العام القادم هي إعمال مبدأ الشورى ومشاركة الجميع في التخطيط الاقتصادي والصناعي والتجاري، داعيا الى  أهمية أن يستصحب التخطيط زيادة الإنتاج والإنتاجية من أجل الصادر وفتح أسواق جديدة للمنتجات السودانية المتنوعة.
ومن جانبهم أكد مدراء الإدارات العامة والفرعية بوزارة الصناعة والتجارة وضوح المنهج الجديد في إعداد موازنة العام 2019م والذي من أهم أهدافه زيادة الإنتاج والإنتاجية في كل المنتجات الزراعية والصناعية والحيوانية والتعدينية، داعيين إلى أهمية أن تستصحب الموازنة زيادة الجرعات التدريبية ورفع كفاءة العاملين بالوزارة وفق متطلبات كل وظيفة بمنهج متصاعد من أدنى الهرم الوظيفي إلى أعلاه.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير