منذ 4 يوم و 3 ساعة 0 29 0
مندوب السودان بجنيف يحث الأمم المتحدة على تعزيز دورها لمساعدة الدول المثقلة بالديون
مندوب السودان بجنيف يحث الأمم المتحدة على تعزيز دورها لمساعدة الدول المثقلة بالديون

جنيف / الخرطوم -  لينا هاشم
خاطب مندوب السودان الدائم لدي مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف السفير د. مصطفي عثمان إسماعيل منسق المجموعة الأفريقية لشؤون منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أنكتاد) أمس أعمال الجلسة الإفتتاحية للاجتماع الثاني لفريق الخبراء الحكومي حول تمويل التنمية الذي يناقش موضوع الدين وأثره على التنمية المستدامة في الدول النامية، بمشاركة وفد السودان الذي يترأسه مدير الدين الخارجي ببنك السودان المركزي الأستاذ معتصم بدري.
وأشاد مندوب السودان الدائم بجنيف في كلمته بدور الانكتاد في مساعدة الدول النامية في عملية إدارة الدين حاثاً على ضرورة تعزيز دور الأمم المتحدة في مساعدة الدول المثقلة بالديون ، وأوضح إسماعيل أن القارة الأفريقية تواجه بمعضلة إستدامة الديون، الأمر الذي أبرزته منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أنكتاد، مشيراً الى أنه سيتعين على 20 بلداً أفريقياً تعبئة موارد مالية كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وأجندة  للإتحاد الأفريقي التنموية 2063.
 في السياق، حثت المجموعة الأفريقية الأنكتاد على مواصلة دعمها للبلدان الأفريقية في تعزيز قدراتها المؤسسية لرصد وإدارة الديون، الأمر الذي يساعد هذه البلدان على إدارة مستويات ديونهم بشكل أكثر استدامة.
ومن المتوقع أن تخرج الاجتماعات بتوصيات تصب في مصلحة الجهود الدولية الرامية لمعالجة الدين وتمويل التنمية المستدامة.
تجدر الإشارة الي أن الجلسة الافتتاحية خاطبها كل من رئيس مجلس التجارة والتنمية بالأنكتاد، ونائبة السكرتير العام للانكتاد وكذلك رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيسة المجلس الإقتصادى والإجتماعي للأمم المتحدة عبر الفيديو- كونفرنس.  

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير