السبت, 30 نوفمبر 2019 00:30 مساءً 0 55 0
الهلال يستهل دور المجموعات بالفوز على بلاتينيوم
الهلال  يستهل  دور  المجموعات بالفوز على بلاتينيوم
الهلال  يستهل  دور  المجموعات بالفوز على بلاتينيوم
الهلال  يستهل  دور  المجموعات بالفوز على بلاتينيوم

دشن الهلال مشواره، في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بالفوز مساء امس الجمعة على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (2/1)، بملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، لحساب المجموعة الثانية.
وأحرز هدفي الهلال، محمد موسى الضي في الدقيقتين 26 و70، وفي الدقيقة 80 قلص نيفر تيجيري الفارق لصالح بلاتينيوم.
وبذلك أصبح في رصيد الهلال 3 نقاط، متصدرا المجموعة بفارق الأهداف عن النجم الساحلي، الذي فاز  امس على ضيفه الأهلي المصري (1-0).
وبدأ الهلال المباراة  بقوة، وضغط بشكل مكثف، وسدد على المرمى عن طريق الشعلة، ولاعب المحور نصر الدين الشغيل.
وفي الدقيقة 14، صوب أبو عاقلة كرة من مسافة بعيدة، باتجاه أعلى الزاوية اليسرى، كادت أن تغالط الحارس فرانسيس تيزايي.
وأثمر إصرار الهلال عن تقدمه بالهدف الأول، من الكرة التي عكسها الظهير الأيسر فارس عبد الله، عالية خلف المدافعين، فتسلل محمد الضي من بينهم، وضربها برأسية قوية في الزاوية اليمنى للحارس، في الدقيقة 26.
وفي بداية الشوط الثاني، أضاع وليد الشعلة فرصة هدف محقق، من الكرة التي سيطر عليها، وتقدم بها دون ضغط نحو تيزايي، لكنه تعثر في سرعته، فتدخل الدفاع وشتتها إلى ركلة زاوية.
وفي الدقيقة 62، أجرى مدرب الهلال تبديله الأول، بخروج سليم محمد برشاوي ودخول بشة الصغير.
وفي الدقيقة 70، تسبب بشة الصغير في الهدف الثاني للهلال، حين عكس كرة عالية من الجانب الأيمن إلى داخل الصندوق، ضربها وليد الشعلة قوية برأسه فارتدت من العارضة، وتحولت من رأس أحد المدافعين إلى داخل الست ياردات، فطار لها الضي المتابع وسددها بقدمه اليسرى في قلب المرمى.
ورغم سيطرة الهلال، لكن عدم انسجام لاعبيه كان ظاهرا، حيث ارتكبوا العديد من المخالفات، ما سمح للضيوف بإحراز هدف التقليص، من ركلة ثابتة غالطت الحارس جمال سالم، الذي كان متقدما عن مرماه.
وفي الدقيقة 88، اختتم الهلال محاولاته لتسجيل الهدف الثالث، بتسديد كرة قوية من خارج الصندوق لمحمد دراج، مرت فوق العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).
مدرب الهلال: اللاعبون نفذّوا
الخطة بحذافيرها
أبرز المدير الفني للهلال، صلاح آدم، صعوبة المباراة التي فاز فيها فريقه (2-1)، امس الجمعة، على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، ضمن الجولة الأولى لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وقال آدم، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «كانت مواجهة صعبة، حيث لم تكن لدينا معلومات كافية عن بلاتنيوم.. ركزنا على جانبين، ألا يستقبل مرمانا هدفا في بداية المباراة، وألا نخسر نقاطا على ملعبنا».
وأضاف أنه عمل على إعداد اللاعبين نفسيا لمباراة بلاتينيوم، مؤكدا أنهم خاضوا «ملحمة».
سوسيو يتحسّر على الخسارة أمام الهلال
تحسّر مدرب بلاتينيوم الزيمباوي ليزوي سوسيو على خسارته لثلاث نقاط أمام منافسه الهلال السوداني، مبديًا رضاه عن المستوى الذي ظهر به اللاعبين في المباراة التي خاضها  امس . وقال سوسيو في تصريحاتٍ صحفية ”الجمعة” إنّ لاعبيه ظهروا بمستوى جيّد رغم فقدانهم للنتيجة.
وأوضح ليزوي أن الأداء كان جيدًا، وأنّ سوء الطالع حرمهم من الخروج بنتيجة إيجابية. وسيلعب بلاتينيوم  الزيمباوي مباراته الثانية في المنافسة أمام النجم الساحلي في السابع من ديسمبر القادم.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير