الأحد, 08 ديسمبر 2019 08:38 مساءً 0 21 0
حمدوك: زيارة الولايات المتحدة تاريخية ومهمة للسودان ونسعى للوصول لاتفاق مع أمريكا
حمدوك: زيارة الولايات المتحدة تاريخية ومهمة للسودان ونسعى للوصول لاتفاق مع أمريكا

عاد إلى البلاد مساء اليوم الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت ستة أيام.
ووصف حمدوك في مؤتمر صحفي عقده بمطار الخرطوم، الزيارة للولايات المتحدة، بالتاريخية  واتاحت الفرصة لنا لعكس وجه السودان الجديد وبأنها جاءت تلبية لدعوة من الإدارة الامريكية تم الاتفاق على موعدها.
 وقال إن الزيارة كانت مليئة بالأنشطة واللقاءات والاجتماعات مع المسئولين الامريكيين شملت الخارجية والخزانة والدفاع والـ(سي آي أيه) والمعونة الأمريكية ، إلى جانب لقاءات مع أعضاء الكونجرس، مجلسا الشيوخ والنواب، شملت لقاءات رؤساء لجان العلاقات الخارجية بالمجلسين، فضلا عن لقاء رئيس البنك الدولي وصندوق النقد ومجلس المحافظين ولقاء الجالية السودانية.
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك استمرار الحوار مع الجانب الأمريكي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للأرهاب.
 وقال  ان السودان استطاع تقليص الشروط الأمريكية عبر الحوار من 7 شروط إلى شرطين هما التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والاتفاق على التعويضات بالنسبة لأسر الضحايا.وأضاف: «لدينا فريق متجانس موجود ويعمل مع الجانب الامريكي في هذه المسائل للوصول إلى اتفاق».
وأكد أن موضوع رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب عملية ممرحلة تمر عبر الكونجرس «ولذلك كانت لنا لقاءات مع أعضاء به»، مؤكداً أن الزيارة كانت فرصة للحوار مع أعضاء الكونجرس، مجدداً حرص السودان على تطبيع علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي والتأسيس لعلاقات جيدة بين البلدين تراعي مصلحة البلاد.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم