الأحد, 08 ديسمبر 2019 08:52 مساءً 0 16 0
النيابة العامة تصدر بيانا و تكشف أسباب وفاة ضحايا حريق مصنع “السيراميك” ببحري
النيابة العامة تصدر  بيانا و تكشف أسباب وفاة ضحايا حريق مصنع “السيراميك” ببحري

الخرطوم : نادر حلفاوي

كشفت النيابة العامة اسباب وفاة 23 شخصا بينهم (4) مصريين في أحداث مصنع سيلا بالمنطقة الصناعية بحري والذي  تعرض لحريق فى اليوم الثالث من ديسمبر 2019
واعلنت النيابة العامة أن اسباب الوفاة في الحريق ترجع إلى الفشل التنفسى الحاد الناجم عن الحريق بنسبة 100 %، وفقاً لتقارير الطب العدلي.
وأكدت النيابة في بيان لها تحصلت ( اخبار اليوم) علي نسخه منه أنها تابعت إجراءات تسليم الجثامين الأربعة لمندوب السفارة المصرية بالخرطوم وفقاً لطلب أسر المتوفين وقالت إنه تمت أجراءات التسليم وفقا للمعايير الدولية المعمول بها.
وجاء في البيان: تعلن النيابة العامة أنه منذ وقوع الحادث المؤسف بمصنع سيلا بالمنطقة الصناعية بحرى بتاريخ 3/12/2019م .. ظلت النيابة العامة وعلى رأسها النائب العام لجمهورية السودان الذي زار مسرح الحادث فى حال متابعة دائمة لتطورات الأحداث وماترتب عليها من وفاة 23 شخصا بينهم (4) مصريين.
وتفيد النيابة العامة بأنها اتخذت كافة الإجراءات المنوطة بها طبقا للقانون، وحررت محضرا رسميا بكل ماتم من إجراءات، وتم استجواب ملاك وإدارة المصنع وتم أخذ إفادة عدد من المختصين فى مجال الحرائق، وأنها حاليا فى انتظار تقارير المعامل الجنائية والدفاع المدني والجهات الأخرى ذات الصلة، وأنه تم استلام التقارير الطبية عن المتوفين والتى أكدت أن سبب الوفاة - وفقا لتقارير الطب العدلي - هو الفشل التنفسي الحاد الناجم عن الحريق بنسبة 100 %.
وتسجل النيابة العامة أسفها لماحدث وتسأل للمتوفين الرحمة ولآلهم الصبر وحسن العزاء.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم