الأحد, 08 ديسمبر 2019 10:08 مساءً 0 162 0
لينا الشيخ تدشن نفرة الزكاة لخلاوي القران ودعم اسر مفقودي الاعتصام
لينا الشيخ تدشن نفرة الزكاة لخلاوي القران ودعم اسر مفقودي الاعتصام

دشنت وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ محجوب اليوم الاحد بالأمانة العامة لديوان الزكاة نفرة خلاوي القرآن الكريم للعام 2019م 1441هجرية وكشفت الوزيرة بان ديوان الزكاة بدأ مهمة التغيير مؤكدة أهمية دعم خلاوي القرآن .
من جانبه اعلن الامين العام لديوان الزكاة احمد عبد الله عثمان شروع الديوان في تمليك وسائل إنتاجية لاسر مفقودي الاعتصام وشهداء الثورة بمبلغ يتجاوز 14,944,306 جنيه لـ3500 اسرة في المرحلة الاولى. وقال عقب تدشين نفرة الخير لدعم خلاوي القرآن الكريم والمولد النبوي الشريف إن الديوان يعكف في الوقت الراهن على دراسة ملف السلام وإعادة التوطين وأكد استمرار الديوان في التواصل مع معسكرات النازحين عقب انحسار دعم المنظمات العالمية المنسحبة لاقل من 30% مشفوعاً بإعادة تكوين لجان الزكاة القاعدية في القرى والاحياء لاستيعاب ممثلي الشباب والمرأة ولجان المقاومة.
وأوضح ان التكلفة الكلية لنفرة الخير لدعم خلاوي القرآن الكريم والمولد النبوي الشريف  بلغت 136.327,650 جنيه في الشقين النقدي والعيني واضاف ان اعداد الخلاوي المدعومة بلغ 2,522 خلوة بنسبة زيادة في الدعم بلغت 102%. وشمل الدعم ذرة ، دخن فرشات وملبوسات ودعم نقدي .
وترحم الأمين العام  على أرواح شهداء الثورة المجيدة   ووعد بان يقوم الديوان بعمله وفقاً لموجهات الدولة في الفترة القادمة تحقيقاً لشعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة واكد ان الديوان يعمل وفق خطة ترتكز علي المساهمة في إحلال السلام.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير