الاربعاء, 11 ديسمبر 2019 01:51 مساءً 0 155 0
الثروة الحيوانية: ملتزمون بعمل دراسة مبدئية لحل كافة النزاعات والإشكاليات التي تخص الصيد الجائر
الثروة الحيوانية: ملتزمون بعمل دراسة مبدئية لحل كافة النزاعات والإشكاليات التي تخص الصيد الجائر

الخرطوم: أوشي
أكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية الدكتور عادل فرح أهمية مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقي (الإيقاد) في دعم وتطوير مشاريع الثروة الحيوانية بدول الإيقاد السبع (السودان، جنوب السودان، إثيوبيا، كينيا، يوغندا، الصومال، جيبوتي)
وقال خلال لقائه المستشار الإقليمي لمنظمة الإيقاد (الاقتصاد الأزرق) بأهمية تنسيق الجهود المشتركة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال السياسات الإستراتيجية لتطوير مشاريع الاقتصاد الأزرق بالسودان والممولة من الاتحاد الأوربي والداعمة للقطاع السمكي في مجالات سبل كسب العيش وتحقيق الأمن الغذائي العربي.
وأشار الوكيل إلى عدد من المبادرات المهمة والتي تتعلق بقطاع الأسماك وكيفية الاستفادة من الموارد المتاحة وأهمية سير العمل بمراحل تنفيذ الإستراتيجية الوطنية وإعادة هيكلة  مشاريع الأسماك في دول حوض النيل وشواطئ البحر الأحمر.
وجدد التزام وزارته بعمل دراسة مبدئية لحل كافة النزاعات والإشكاليات التي تخص الصيد الجائر وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية الموجودة بالسودان وحرصهم على توظيف وتطوير البنى التحتية للقطاع السمكي.
وأعرب عن أمله خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع السياسات الكلية والقطاعية لتحقيق أهداف الإستراتيجية لتنظيم وبحث إدارة المصائد والمؤسسات السمكية للنهوض بالقطاع والاستفادة القصوى من دوره المنوط به.
من جهته ثمن المستشار جيمس جهود الوزارة الاتحادية واستعدادها للتعاون والتنسيق المثمر لتذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ تلك المشاريع.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

hala ali
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

الكاريكاتير