الخميس, 09 يناير 2020 00:26 صباحًا 0 280 0
السودان يدعو لإكمال مشوار الحوار بين الأطراف الثلاثة بخصوص سد النهضة
السودان يدعو لإكمال مشوار الحوار بين الأطراف الثلاثة  بخصوص سد النهضة

 أديس أبابا : الخرطوم : ناهد اوشي
أكد السودان أن الفرص أمام إثيوبيا ومصر والسودان سانحة للتعاون وقال خلال فعاليات الاجتماعات الوزارية الفنية للدول الثلاث بشان ملء و تشغيل سد النهضة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وشهدها ممثلين من وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي. قال بأهمية الحوار بين الأطراف الثلاث
ودعا وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس خلال الجلسة الافتتاحية، الأطراف الثلاث لإكمال مشوار الحوار و المداولات الهادفة حول أوجه الخلاف في عملية الملء الأول و التشغيل السنوي للسد، وأكد أن الفرص لاتزال سانحة و متعددة للتعاون بين السودان وإثيوبيا ومصر، في مجالات مشاريع التنمية المختلفة كالطاقة، الزراعة، الملاحة... وغيرها.
وناقش الاجتماع في يومه الأول مقترحات الدول الثلاث الخاصة بموجهات ملء وتشغيل السد و التي حظيت بقدر كبير من الحوار، والذي يستمر بغية الوصول لوفاق حول المواضيع ذات الصلة.
تجدر الإشارة الي ان المقترح الذي قدمه السودان للملء و التشغيل قد بني على المقترح السابق الذي طرح في اجتماع القاهرة في الثاني من ديسمبر الماضي و بتفصيل أكثر في إجتماع الخرطوم في 21 ديسمبر وتم إضافة بعض التعديلات في المقترح خلال اجتماع الأمس
ويعتبر هذا الاجتماع الرابع و الأخير من سلسلة الاجتماعات التي اقرها وزراء المياه و الخارجية بواشنطن في السادس من نوفمبر الماضي.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

nadir halfawe
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الصور

اعلانات اخبار اليوم